15 مايو 2024 08:12 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار الذرة في الصين نتيجة سوء الأحوال الجوية

الذرة
الذرة

قال محللون وتجار اليوم الجمعة، إن أسعار الذرة في الصين ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر، على الرغم من تقدم الحصاد بعد أن أدى الطقس الرطب إلى تباطؤ جمع المحاصيل، وذلك ايضًا في الوقت الذي أدت فيه أسعار الطاقة القياسية إلى ارتفاع تكاليف تجفيف الحبوب والخدمات اللوجستية.

 

قال منغ جينهوي، كبير المحللين في Shengda Futures: "أدت الأمطار والثلوج إلى تأخير بيع المحصول الجديد إلى السوق في مقاطعة لياونينغ، والمناطق الشمالية الغربية، بينما تم تعليق الخدمات اللوجستية في موانئ لياونينغ بسبب سوء الأحوال الجوية".

 

إنتاج مقاطعة لياونينغ الصينية من الذرة

 

تنتج مقاطعة لياونينغ 7٪ من الذرة في الصين، وهي موطن للموانئ التي توزع الحبوب من المقاطعات الشمالية الشرقية الأخرى، بما في ذلك هيلونغجيانغ، أكبر مقاطعة منتجة.

 


قفزت الذرة النقدية في المركز الرئيسي لاستهلاك الحبوب في مقاطعة شاندونغ بشرق الصين إلى 2890 يوان (451.81 دولارًا) للطن هذا الأسبوع، بعد أن ضربت عواصف ثلجية شمال وشمال شرق الصين شحنات المحاصيل.

 


قال لي هونغ تشاو المحلل في شركة Myagric: "عادة ما يقوم المزارعون بتجفيف الحبوب في الحقول وبيعها للتجار مباشرة بعد الحصاد، عندما يكون الطقس جيدًا، لكن الأمطار والثلوج عطلت هذه العادة".

 

تأخر مبيعات الذرة في الشمال وشمال شرق الصين

 

في الشمال وشمال شرق الصين، تم بالفعل بيع حوالي 12٪ من محصول الذرة إلى السوق، مقارنة بـ 14٪ في نفس الوقت من العام الماضي.

 

وقالت وزارة الزراعة الصينية في تقريرها الشهري عن المحاصيل هذا الأسبوع، إن أسعار الذرة مدعومة أيضًا بارتفاع تكاليف حصاد وتجفيف المحصول الجديد.

 

تعمل مصانع تجفيف الحبوب في الصين بشكل أساسي على الفحم، وتم إغلاق بعض المنشآت في الأسابيع الأخيرة بسبب أسعار الفحم القياسية وتنفيذ أوامر الحكومة لخفض الاستهلاك، كما أدى ارتفاع أسعار الوقود إلى رفع تكاليف النقل.

 

كما ارتفعت أسعار القمح، كبديل للذرة في حصص العلف، نتيجة الطلب القوي من مصانع الطحن وقطاع الثروة الحيوانية.

 

تأخرت زراعة محصول القمح الشتوي الجديد في مناطق الإنتاج الرئيسية بسبب الأمطار المستمرة، مما أثار مخاوف بشأن إنتاج الحبوب الأساسية في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول الحبوب الصين الذرة القمح أسعار الحصاد تجفيف الحبوب تكاليف الطقس الثلوج الأمطار الخدمات اللوجستية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات