19 مايو 2024 06:27 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بنك المكسيك يرفع سعر الفائدة للمرة الرابعة على التوالي

بنك المكسيك
بنك المكسيك

رفع بنك المكسيك سعر الفائدة القياسي بمقدار 25 نقطة أساس للاجتماع الرابع على التوالي للسياسة أمس الخميس، ليصل إلى 5%، في تصويت 4 إلى 1 من قبل مجلس إدارته، حيث تتطلع الأسواق إلى مزيد من الزيادات.

 

وجاء القرار متماشيًا مع استطلاعات المحللين ويأتي مع تسارع التضخم السنوي إلى 6.24% في العام حتى أكتوبر، أي أكثر من ضعف هدف البنك المركزي البالغ 3%. حيث أشار البنك المركزي في تقريره أن الصدمات التي أدت إلى زيادة التضخم تعتبر إلى حد كبير مؤقتة.

 

تشير التوقعات إلي أستمرار بنك المكسيك في رفع الفائدة

قال وليام جاكسون، كبير الاقتصاديين في الأسواق الناشئة في كابيتال إيكونوميكس، إن البنك سيستمر على الأرجح في رفع سعر الفائدة القياسي حتيأوائل عام 2022.

وفيما يتعلق بالنمو، أشار إلى أن البيانات الأولية أظهرت أن الاقتصاد المكسيكي تقلص خلال الربع الثالث، لكن ينبغي أن يستأنف تعافيها في الربع الرابع.

 

في اجتماعات السياسة النقدية المقبلة، صرح البنك إن مجلس إدارته المكون من خمسة أعضاء سيقيم عن كثب سلوك الضغوط التضخمية وجميع العوامل التي أثرت على "المسار المتوقع للتضخم وتوقعاته".

 

وتوقع البنك أن يبلغ متوسط ​​التضخم السنوي 6.8% للربع الرابع، أعلى من التوقعات السابقة البالغة 6.2%. في حين أن المؤشر الأساسي، الذي يستبعد بعض العناصر المتقلبة، من المتوقع أن يبلغ متوسطه 5.5% خلال نفس الفترة، مقابل وجهة نظر سابقة عند 5.3%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك المكسيك سعر الفائدة التضخم البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات