9 مايو 2024 20:40 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

وزير الري : إزالة 16 ألفا و352 حالة تعد على نهر النيل حتى الآن

وزير الموارد المائية والري
وزير الموارد المائية والري

أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أن الهدف من أعمال إزالة التعديات على المجاري المائية هو تحسين عملية إدارة الموارد المائية، وتوصيل المياه بكفاءة لكافة المنتفعين.. مشيرا إلى أنه تم حتى الآن إزالة 16 ألفا و352 حالة تعد على نهر النيل والترع والمصارف والمحطات، وذلك في إطار الحملات الموسعة للإزالات.


وقال وزير الري - في بيان اليوم السبت - إنه تم خلال يوم واحد إزالة العشرات من المخالفات المتنوعة على مجرى نهر النيل، حيث تم في محافظة القاهرة تنفيذ 22 قرار إزالة بمركز التبين على مساحة ألفي متر مربع، وتنفيذ 12 قرار إزالة بناحية "أبو النمرس" عبارة عن تعديات متنوعة كافيتريات وأسوار ورسو مخالف وكوبري خرساني، بالتنسيق مع قوات الأمن.


وفي محافظة أسيوط، تم تنفيذ 15 قرار إزالة لمبان عبارة عن غرف وأحواش وأسوار بمساحة 1214 مترا مربعا بناحية "النواورة" بمركز البداري، وقد تم ذلك بمعرفة المخالفين وعلى نفقتهم استباقا لحملة الإزالة.


وفي دمياط، تم تنفيذ 30 قرار إزالة بقريتي "البستان" و"العادية" بمركز دمياط عبارة عن حالات ردم وتعديات متنوعة بمساحة حوالي 916 مترا مربعا، وتنفيذ 14 قرار إزالة بالأقصر منهم 9 إزالات تمت بمعرفة المخالفين وعلى نفقتهم الخاصة.

 

وزارة الري تعلن عن الإنتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 3 آلاف كيلومتر بمختلف المحافظات


وعلى صعيد المشروع القومي لتأهيل الترع، انتهت وزارة الموارد المائية والري من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 3 آلاف و189 كيلومترا بمختلف المحافظات، وجار تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 4 آلاف و570 كيلومترا، بالإضافة لتوفير الاعتمادات المالية لترع بأطوال 1958 كيلومترا؛ تمهيدا لطرحها للتنفيذ، ليصل إجمالي الأطوال التي شملها المشروع حتى الآن إلى 9 آلاف و717 كيلومترا.


كما تم طرح أعمال تأهيل مساقي بأطوال 466 كيلومترا، وتم الانتهاء من تأهيل مساقي بأطوال 29 كيلومترا، وجار العمل في باقي الأطوال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الموارد المائية والري إزالة التعديات نهر النيل المخالفات تأهيل الترع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات