19 مايو 2024 03:45 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

4.9 % زيادة في مبيعات التجزئة في الصين خلال أكتوبر

مبيعات التجزئة بالصين
مبيعات التجزئة بالصين

أظهرت بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للاحصاء اليوم الاثنين، زيادة بنسبة 4.9 % على أساس سنوي في مبيعات البضائع الاستهلاكية بالتجزئة في الصين خلال أكتوبر.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) ذكرت الهيئة أن اجمالي قيمة مبيعات البضائع الاستهلاكية بالتجزئة في البلاد بلغ حوالي 4.05 تريليون يوان (حوالي 633 مليار دولار أمريكي) خلال أكتوبر.

وأضافت الهيئة أن الرقم ازداد بنسبة 9.4 % عن أكتوبر عام 2019، ما جعل متوسط النمو خلال العامين الماضيين يبلغ 4.6 %.

مبيعات البضائع الاستهلاكية بالتجزئة في الصين

 

وخلال الفترة ما بين يناير وأكتوبر، بلغت قيمة مبيعات البضائع الاستهلاكية بالتجزئة في الصين 35.85 تريليون يوان، بزيادة 14.9 % على أساس سنوي.

وقال فو لينغ هوي المتحدث باسم الهيئة ان الرقم في أكتوبر يعكس مرونة تعافي الاستهلاك في الصين، ما يسلط الضوء على انتعاش مطرد في مبيعات البضائع الاستهلاكية، فضلا عن الزخم المحلي القوي ونماذج الاستهلاك الجديدة التي تدعم النمو.

وأظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة عبر الانترنت في الصين ارتفعت بنسبة 17.4 بالمائة على أساس سنوي خلال العشرة أشهر الأولى لتصل الى حوالي 10.38 تريليون يوان.

وأوضح فو أن البيئة الدولية المعقدة والمتغيرة بسرعة، والجائحة المستعرة، وعودة ظهور اصابات محلية العدوى بكوفيد-19 بشكل متفرق، مازالت تقيد أنشطة الاستهلاك التي تحتاج الى اتصال مباشر.

وأعرب فو عن ثقته بأن يحافظ انتعاش الاقتصاد وتوسع التوظيف وزيادة دخل السكان وتحسين شبكة الأمان الاجتماعي في الصين على النمو في الاستهلاك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة الوطنية للاحصاء البضائع الاستهلاكية وكالة الانباء الصينية مبيعات الصين اصابات محلية الأمان الاجتماعي انتعاش
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات