13 مايو 2024 20:46 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة BHP: العالم يضاعف احتياجاته من النحاس والنيكل خلال الـ 30 عام المقبلة

فانديتا بانت، كبيره المسؤولين التجاريين في BHP
فانديتا بانت، كبيره المسؤولين التجاريين في BHP

قالت كبيره المسؤولين التجاريين في BHP، فانديتا بانت، اليوم الأربعاء، إن الأسواق العالمية ستحتاج لأربعة أضعاف النيكل والنحاس في الثلاثين عامًا القادمة لتسهيل عالم خال من الكربون.

 

وقالت فانديتا بانت، في قمة FT Commodities Asia: " دعنا نقول العالم الخالي من الكربون سيحتاج إلى ضعف النحاس تقريبًا في الثلاثين عامًا القادمة بينما يحتاج أربع أضعاف النيكل المستخدم مع القيام بكل ذلك على نحو مستدام قدر الإمكان".

 

يستعد كل من النيكل والنحاس للاستهلاك القوي نتيجة التحول بعيدًا عن الوقود الأحفوري. يستخدم النيكل في بطاريات السيارات الكهربائية (EV) بينما هناك حاجة إلى النحاس لتوصيل الأسلاك في السيارات الكهربائية ومحطات الشحن وغيرها من البنية التحتية للطاقة المتجددة.

 

قالت بانت، إن إمكانية التتبع والاستدامة ستقوم ببعض المتطلبات الرئيسية للعملاء من الآن فصاعدًا، مضيفًا أن الشركة نفذت برنامج تتبع blockchain مع شركة "Tesla" لصناعة السيارات الكهربائية لتتبع انبعاثات الكربون من أصول منجم النيكل في غرب أستراليا.

 

كما قامت شركة BHP، مؤخرًا بأول شحنة نحاسية خالية من الكربون، من تشيلي إلى الولايات المتحدة، على حد قولها، مضيفة أن هذا هو "الطريق الذي يجب أن نسير فيه".

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة BHP النحاس النيكل الكربون السيارات الكهربائية الطاقة المتجددة فانديتا بانت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات