15 مايو 2024 21:47 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خطة بقيمة 1.4 مليار دولار بكاليفورنيا.. للنقل النظيف لاستخدام الطاقة بالمركبات

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

وافقت لجنة كاليفورنيا للطاقة (CEC) على خطة مدتها ثلاث سنوات بقيمة 1.4 مليار دولار لمساعدة كاليفورنيا في تحقيق أهدافها الخاصة بشحن السيارات الكهربائية والتزود بالوقود الهيدروجيني.

 

قالت لجنة الانتخابات المركزية إن الخطة التي تمت الموافقة عليها أمس الاثنين، ستدعم الأمر التنفيذي لحاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم الذي يقضي بالتخلص التدريجي من بيع سيارات الركاب الجديدة التي تعمل بالبنزين بحلول عام 2035.

 

قالت لجنة الانتخابات المركزية إن تحديث خطة الاستثمار 2021/2023 تزيد ميزانية برنامج النقل النظيف ستة أضعاف، بما في ذلك 1.1 مليار دولار من ميزانية الدولة 2021/2022 بالإضافة إلى 238 مليون دولار المتبقية في أموال البرنامج.

وقالت باتي موناهان، مفوضة النقل الرئيسية في بيان: "تسد هذه الدولارات فجوة تمويل البنية التحتية لعام 2025 بحيث لا يشكل الوصول إلى الشحن ووقود الهيدروجين عائقاً أمام أولئك الذين يستكشفون خيارات النقل الأنظف".

تتضمن الخطة 314 مليون دولار للبنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية الخفيفة، و 690 مليون دولار للبنية التحتية للمركبات المتوسطة والثقيلة الخالية من الانبعاثات (بطارية كهربائية وهيدروجين) و 244 مليون دولار لتصنيع المركبات عديمة الانبعاثات.

ذكرت لجنة الانتخابات المركزية إنه في 19 نوفمبر، سينظر مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا في اقتراح تكميلي بقيمة 1.5 مليار دولار في حوافز النقل النظيف، بما في ذلك خصومات السيارات الاستهلاكية، واستثمارات المعدات الثقيلة والطرق الوعرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات كاليفورنيا السيارات الكهربائية الوقود الهيدروجين جافين نيوسوم البنزين خطة استثمار باتي موناهان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات