16 مايو 2024 05:33 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

على هامش مؤتمر «أديبك».. أدنوك تمنح بيكر هيوز عقدين لتطوير حقول نفطية في الإمارات

أدنوك الإماراتية
أدنوك الإماراتية

حصلت شركة بيكر هيوز على عقدين من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) هذا الأسبوع للمعدات والخدمات عبر العديد من مجالات التنقيب والإنتاج في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول أديبك (ADIPEC).

وكجزء من تحكم أدنوك الأكبر على الإطلاق لرؤوس الإبر على مستوى العالم، تم منح خط إنتاج شركة بيكر هيوز للتحكم في الضغط السطحي (SPC) في مجال معدات حقول النفط، عقدًا رئيسيًا لتصنيع وتوريد وتخزين وخدمة رؤوس الإبر ومعدات التحكم في ضخ البترول، مع الشريك المحلي شركة "الغيث" لخدمات وتموين حقول النفط.

يغطي العقد حقول أدنوك البرية والبحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة للسنوات العشر القادمة، بالإضافة إلى عقد خدمة طويل الأجل لتغطية الإصلاح والصيانة وقطع الغيار لمعدات المشروع.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت بيكرهيوز على عقد لتصنيع وتوريد وتخزين وتركيب وخدمة أنظمة حاملات أنابيب التغليف والتبطين على مدى خمس سنوات مع الشريك المحلي "العربية المتحدة للهندسة وخدمات حقول النفط".

قال أيمن خطاب ، نائب رئيس التحكم في الضغط السطحي لمعدات حقول النفط في بيكر هيوز "هذه صفقات إستراتيجية لبيكر هيوز داخل الإمارات العربية المتحدة ، مما يعزز وجودنا ويزيد بشكل كبير من وجودنا في المنطقة".

وأضاف "إن حضورنا المحلي وسجلنا القوي في التنفيذ في دولة الإمارات العربية المتحدة يجعلنا الشريك المفضل لشركة أدنوك، نحن ندعم الاحتياجات المتزايدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وأدنوك من الطاقة ونلتزم بتحويل الصناعة من خلال توفير تكنولوجيا موثوقة وتقديم التميز التشغيلي ".

سيكون التسليم الأول لعقد رؤوس الإبر ومعدات التحكم في ضخ البترول في أوائل عام 2022، ومن المقرر أن يتم تنفيذ المرحلة الأولى لعقد حاملات أنابيب التغليف في النصف الثاني من عام 2022.

يدعم نموذج أعمال بيكر هيوز برنامج القيمة المحلية لأدنوك وخدمة المخزون المُدار من البائع (VMI) ، مع الحفاظ على مخزون متفق عليه من المعدات المطلوبة في أبو ظبي والسماح لشركة بيكر هيوز بأن تكون أكثر كفاءة وتقليل وقت التسليم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أدنوك بيكر هيوز نفط حقول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات