12 مايو 2024 20:23 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهيئة التنظيمية المالية السويسرية تحقق مع بنكين في قضية غسيل الأموال

هيئة الرقابة FINMA
هيئة الرقابة FINMA

وجهت الهيئة التنظيمية المالية في سويسرا توبيخًا إلى بنكين سويسريين آخرين لخرقهما التزاماتهما بمكافحة غسيل الأموال في الوقت الذي أنهى فيه تحقيقًا استمر خمس سنوات في تعاملات البنوك مع أشخاص مرتبطين بشركة النفط الفنزويلية الحكومية PDVSA.

اتصلت هيئة الرقابة (FINMA) بـ 30 بنكًا سويسريًا خلال تحقيقاتها. وقد تعاملت بالفعل مع اثنين من الرؤساء التنفيذيين السابقين للبنك الخاص (Julius Baer) وانتقدت بنك (Credit Suisse) بسبب إخفاقات مكافحة الفساد.

وجدت الهيئة (FINMA) أن كلاً من بنك (Banca Zarattini) في الفترة بين 2014 و2018 و (CBH Bank) بين الفترة من 2012 و2020 انتهكًا التزاماتهما لمكافحة غسل الأموال وواجباتهما في تنفيذ سياسة إدارة المخاطر المناسبة.

 

إجراءات هيئة (FINMA) السويسرية

 

فشل كلا البنكين في تنفيذ توضيحات كافية للخلفية الاقتصادية في العلاقات التجارية والمعاملات التي تنطوي على مخاطر متزايدة لغسيل الأموال. كما كان هناك نقص في الوثائق الكافية في هذه المجالات.

فرضت (FINMA) حظراً مؤقتاً على قبول الفنزويليين الجدد والأشخاص البارزين سياسياً كعملاء في Banca Zarattini. تشمل الإجراءات المفروضة على بنك CBH إنهاء جميع علاقات العمل المتبقية مع العملاء الفنزويليين.

وقالت (FINMA) يجب على CBH مراجعة علاقات العملاء الأخرى التي تنطوي على مخاطر خاصة وإنهاء هذه العلاقات إذا لزم الأمر.

قالت Banca Zarattini إنها اتصلت بالهيئة التنظيمية بمجرد إدراكها للمشاكل المحتملة وتعاونت بشكل مكثف مع التحقيق. وقد قامت منذ ذلك الحين بتحسين أنظمة مكافحة غسيل الأموال.

وفي بيان منفصل، أشار CBH إلى أن (FINMA) لم تفرض عقوبات ضد البنك أو الموظفين وأن البنك قد اتخذ بالفعل قرارات تعالج القيود التي فرضتها الهيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الرقابة FINMA سويسرا غسل الأموال فنزويلا Banca Zarattini CBH Bank العلاقات التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات