14 مايو 2024 09:50 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الولايات المتحدة تناشد الدول بالإفراج عن احتياطاتها من النفط لتهدئة الأسعار

النفط
النفط

أعلنت حكومات بعض أكبر الاقتصاديات في العالم أمس الخميس عن دراستها لتحرير النفط من الاحتياطات الإستراتيچية، وجاء ذلك بعد طلب نادر من الولايات المتحدة لاتخاذ خطوة منسقة لتهدئة أسعار الطاقة العالمية.

حيث أعلن البيت الأبيض، إن إدارة بايدن ناشدت مجموعة واسعة من الدول بما في ذلك الصين لأول مرة للنظر في الإفراج عن مخزونات من الخام.

كما شارك في النقاش مستهلكون رئيسيون آخرون مثل الهند واليابان وكوريا الجنوبية.

 

ومع انتعاش الاقتصاد العالمي من الوباء، تشعر واشنطن بالإحباط؛ لأن المنتجين في (+OPEC) وحلفاء مثل روسيا قاموا برفض طلبات الولايات المتحدة لتسريع إمدادات النفط الإضافية.

فمع ارتفاع أسعار البنزين والتكاليف الأخرى، يواجه جو بايدن الرئيس الأمريكي الديمقراطي ضغوطات سياسية قبل انتخابات الكونجرس النصفية العام القادم، حيث أظهرت بعض الاستطلاعات أن نسبة تصل إلى 67% من البالغين الأمريكيين يرون أن التضخم يشكل مصدرًا كبيرًا للقلق.

كما قالت جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض أن أعضاء فريق الأمن القومي التابع لبايدن قاموا بمناقشة الحاجة إلى تلبية الطلب على الوقود.

 

وتخطط (+OPEC) لاجتماع ثاني في شهر ديسمبر، كما اتخذت المجموعة نهجًا أبطأ لتعزيز الإنتاج، معتبرة التعافي الاقتصادي هشًا للغاية بحيث لا يبرر زيادة المعروض.

والجدير بالذكر أنه في السنوات العديدة الماضية دفعت طفرة النفط الصخري إنتاج الولايات المتحدة إلى منافسة إنتاج المملكة العربية السعودية وروسيا، مما مكَّن الولايات المتحدة الأمريكية من أن تصبح أقل اعتمادًا على واردات الطاقة من الدول الأخرى وبشكل خاص أعضاء أوبك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
OPEC بايدن اليابان الولايات المتحدة البنزين النفط أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات