12 مايو 2024 21:46 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتفاقية جديدة بين الولايات المتحدة وماليزيا لتحسين الشفافية والمرونة بحلول 2022

جينا ريموندو، وزيرة التجارة الأمريكية
جينا ريموندو، وزيرة التجارة الأمريكية

صرحت وزيرة التجارة الأمريكية، جينا ريموندو، اليوم الخميس، إن إطار العمل الاقتصادي المخطط له في منطقة المحيطين الهندي والهادئ سيكون شاملاً ومرنًا ولن يتم تنظيمه مثل اتفاق تجارة حرة نموذجي.

 

وفي مكالمة عبر الهاتف خلال زيارتها لماليزيا، قالت ريموندو، إن المناقشات حول إطار العمل في مراحل أولية، لكنها قد تشمل العديد من المجالات الرئيسية بما في ذلك الاقتصاد الرقمي، ومرونة سلسلة التوريد، والبنية التحتية، ومراقبة الصادرات، والطاقة النظيفة.

 

وقالت "نحن لا نتصور على الإطلاق أن تكون هذه اتفاقية تجارية تقليدية، ولا نتصور أنها تتطلب مشاركة الكونجرس" ، مضيفة أن الولايات المتحدة ستطور إطار العمل مع الحلفاء في الأشهر المقبلة.

 

وأشار منتقدو استراتيجية الولايات المتحدة للمنطقة إلى افتقارها إلى عنصر اقتصادي بعد انسحاب الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2017 من صفقة تجارية مستوحاة من الولايات المتحدة، تُعرف الآن باسم الاتفاقية الشاملة للشراكة عبر المحيط الهادئ.

 

اتفاقية جديدة بين الولايات المتحدة وماليزيا

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الولايات المتحدة وماليزيا في بيان مشترك إن البلدين يخططان للتوقيع على اتفاقية بحلول أوائل عام 2022 لتحسين الشفافية والمرونة والأمن في سلاسل التوريد لقطاع أشباه الموصلات والتصنيع.

وتأتي الاتفاقية في الوقت الذي تسعى فيه ماليزيا إلى معالجة النقص في أشباه الموصلات بعد تعطل الإمدادات، بسبب القيود المفروضة لوقف زيادة حالات كوفيد-19 هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الرقمي ماليزيا الولايات المتحدة الطاقة النظيفة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات