17 مايو 2024 05:04 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الممثلة التجارية الأمريكية“ تلمح إلى إطار عمل اقتصادي آسيوي جديد

الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي
الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي

قالت الممثلة التجارية الأمريكية، كاثرين تاي، إن الولايات المتحدة قد تضع إطارًا اقتصاديًا آسيويًا جديدًا مع حلفاء ودول صديقة في وقت مبكر من العام المقبل.

 

أعلنت الولايات المتحدة واليابان أمس الأربعاء عن شراكة تجارية جديدة لتعزيز التعاون في قضايا العمل والبيئة والتجارة الرقمية، مع التركيز على "مخاوف الدولة الثالثة"، في إشارة إلى السياسات الاقتصادية التي تقودها الدولة في الصين.

وقال تاي، التي كانت تزور طوكيو والتقى بمسؤولين يابانيين أمس الأربعاء، لـ NHK في مقابلة أن الشراكة الجديدة مع دول في منطقة المحيطين الهندي والهادئ يمكن إطلاقها في وقت مبكر من العام المقبل.

ونُقل عنها قولها: "في أوائل العام المقبل، ندرس العمل مع دول المنطقة لاقامة إطار اقتصادي، وإطار عمل مع الدول التي تشترك في القضايا".

 

سحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الولايات المتحدة من اتفاقية الشراكة العابرة للمحيط الهادئ في عام 2017، وقالت تاي، إنها ستعمل على التعاون مع دول في آسيا بشأن التجارة، لكن العالم يبدو مختلفًا تمامًا عن عام 2015، عندما تم التفاوض على الشراكة العابرة للمحيط الهادئ TPP.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي عمل اقتصادي آسيا الولايات المتحدة مخاوف الدولة الثالثة اتفاقية الشراكة العابرة للمحيط الهادئ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات