17 مايو 2024 17:27 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«صندوق النقد الدولي» يحث الصين على معالجة المخاطر المالية بطريقة واضحة ومنسقة

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قال صندوق النقد الدولي في بيان صدر اليوم الجمعة، إنه يتعين على الصين معالجة المخاطر المالية "بطريقة واضحة ومنسقة" وتحويل سياستها المالية مؤقتًا إلى موقف محايد من نهج الانكماش هذا العام.

 

وقال صندوق النقد الدولي في مشاورات المادة الرابعة لعام 2021 التي اختتمت مؤخرًا مع الصين: "تعافي الصين متقدم جيدًا، لكنه غير متوازن والزخم يتباطأ، حتى مع تراكم مخاطر التراجع".

ألقى صندوق النقد الدولي باللوم على التباطؤ في سحب الصين السريع لدعم السياسة، وتأثر الاستهلاك من تفشي كوفيد-19، وانقطاع التيار الكهربائي الأخير، وتباطؤ الاستثمار العقاري.

وقالت "السياسة المالية، التي كانت انكماشية بشكل كبير هذا العام، يجب أن تتحول مؤقتًا إلى موقف محايد وأن تركز على تعزيز الحماية الاجتماعية وتشجيع الاستثمار الأخضر على الإنفاق على البنية التحتية التقليدية".

 

كما دعا صندوق النقد الدولي إلى "نهج شامل لإعادة هيكلة البنوك" لتقوية النظام المصرفي الصيني، فضلاً عن الجهود المبذولة لفتح الأسواق وإصلاح الشركات المملوكة للدولة.

وحذر الصندوق، من أن تشديد اللوائح التي تفرضها بكين ضد قطاعات التكنولوجيا قد زاد من عدم اليقين بشأن السياسة.

هزت مشاكل قطاع العقارات في الصين الأسواق المالية وألقت بظلال من الشك على توقعات النمو لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

يتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الاقتصاد الصيني بنسبة 8.0% هذا العام و 5.6% العام المقبل، على الرغم من أن البيان قال إن المخاطر السلبية للتوقعات تتراكم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي الصين المخاطر المالية بيان السياسه المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات