19 مايو 2024 16:13 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع الدين العام في الأسواق الناشئة لأكثر من 92 تريليون دولار خلال الربع الثالث

 ديون الأسواق الناشئة
ديون الأسواق الناشئة

أظهر تقرير اليوم الأربعاء، أن الدين العالمي انخفض في الربع الثالث على الرغم من بقائه بالقرب من أعلى مستوى قياسي سجله في يونيو، بينما سجل الدين في الأسواق الناشئة مستوى قياسيًا جديدًا عند 92.5 تريليون دولار.

 

وانخفض إجمالي الديون، بما في ذلك الديون المستحقة على الحكومات والأسر والشركات، إلى 296 تريليون دولار في نهاية سبتمبر، بعد زيادة إلى مستويات قياسية في الربع الثاني، أعلي بحوالي 36 تريليون دولار عن مستويات ما قبل الوباء.

 

وانخفضت نسبة الدين إلى الناتج الاقتصادي العالمي السنوي بأكثر من 10% من يوليو إلى سبتمبر، لتصل إلى 350% في نهاية الربع الثالث، مع تعافي الاقتصادات في جميع أنحاء العالم من التباطؤ الناجم عن الوباء، وفقًا لبيانات من معهد أظهر التمويل الدولي.

 

ارتفاع الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في الصين إلى 330%

 

ارتفع الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في الصين 25% منذ نهاية عام 2019 إلى 330%، وهو ما يمثل أكثر من 80% من تراكم ديون الأسواق الناشئة خلال هذه الفترة. وظل الدين الحكومي في الأسواق الناشئة عند حوالي 63% من الناتج المحلي الإجمالي ، وهو مستوى قياسي.

 

وفي الأسواق الناشئة باستثناء الصين، وصل إجمالي الدين إلى مستوى قياسي بلغ 36.4 تريليون دولار، مدفوعًا إلى حد كبير بزيادة الدين الحكومي، لكن الدين الخارجي في طريقه للانخفاض إلى أقل من 43% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2021 من أعلى مستوى له على الإطلاق عند حوالي 46% في عام 2020.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ديون الأسواق الناشئة الناتج المحلي الإجمالي الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات