19 مايو 2024 23:07 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الموردون الألمان يدعموا خطط إنتاج ”إيرباص“ لكنهم يرون مخاطر العمالة

شركة ايرباص
شركة ايرباص

قدم موردو شركات الطيران الألمان دعمًا واسعًا لخطط شركة إيرباص لزيادة إنتاج الطائرات لكنهم حذروا من أن تزايد نقص العمالة يمثل الخطر الرئيسي على نمو الصناعة.

 

قالت شركة صناعة الطائرات الأوروبية "إيرباص"، التي تحدد إيقاع نحو 200 مورد في ألمانيا، إنها ملتزمة بهدفها المتمثل في رفع إنتاج طائرات "A320" بنحو 50% إلى 65 نفاثة شهريًا بحلول صيف عام 2023، مع استكشاف معدلات إنتاج تصل إلى 75.

كشفت الشركة المصنعة للطائرات النقاب عن أكثر من 400 طلب جديد مبدئي أو مؤكد في معرض دبي للطيران هذا الأسبوع ويمكن أن تضيف إلى ذلك مع طلب شحن جديد من طراز "A350" في وقت مبكر من اليوم.

 

قال فولكر ثوم، العضو المنتدب لاتحاد الطيران الألماني BDLI، بعد اجتماعه مع الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص غيوم فوري وآخرين في معرض دبي للطيران: " لم نعد إلى العصور القديمة الجيدة بع ، لكنها بدأت من جديد وإنها إشارة جيدة ".

وقال ثوم، إن عددًا قليلاً فقط من الموردين ما زال لديهم شكوك حول هدف 65 طائرة من عائلة A320 شهريًا، وهو ما يزيد قليلاً عن إنتاجها قبل انتشار الوباء البالغ 60 طائرة.

 

أزمة التوظيف ونقص العمالة

 

قال العضو المنتدب لاتحاد الطيران الألماني: "لقد أظهرت أن شركة إيرباص موثوقة واحتفظت بالحد الأدنى من طلبات قطع الغيار والإنتاج"، مضيفًا أن هذا سمح للعديد من الموردين باستيعاب معظم تكاليفهم الثابتة.

ومع ذلك، قد يكون تعيين عمال جدد بمثابة صداع وسط نقص العمالة الواسع النطاق. وقال ثوم "الشاغل الرئيسي هو الحصول على أشخاص مهرة خاصة بسبب الأثر الديموجرافي لتقاعد جيل طفرة المواليد".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألمان إيرباص العمالة الطائرات معرض دبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات