2 مايو 2024 11:05 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنحو 27.6% في أول 20 يومًا من نوفمبر الحالي

الصادرات
الصادرات

أظهرت بيانات جمركية صادرة عن دائرة الجمارك الكورية اليوم الاثنين أن صادرات كوريا الجنوبية نمت بنسبة 27.6% على أساس سنوي في أول 20 يوما من شهر نوفمبرعلى خلفية الطلب القوي على الرقائق والسفن والمنتجات البترولية.


ووفقا لوكالة الأنباء يونهاب بلغت قيمة الشحنات الصادرة للبلاد 39.9 مليار دولار أمريكي في الفترة من 1 إلى 20 نوفمبر، مقارنة بـ 31.2 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي .


وأظهرت البيانات أن الواردات قفزت بنسبة 41.9% على أساس سنوي إلى 39.8 مليار دولار، مما أدى إلى عجز تجاري قدره 73 مليون دولار خلال الفترة المذكورة. حسب القطاع، ارتفعت صادرات رقائق الذاكرة، وهي عنصر تصدير رئيسي، بنسبة 32.5% على أساس سنوي في الفترة المذكورة.


وشكلت أشباه الموصلات حوالي 20% من صادرات كوريا الجنوبية، موطن شركة سامسونغ للإلكترونيات، أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة في العالم، ومنافستها الأصغر إس كي هاينكس.


وارتفعت صادرات السفن بنسبة 252.2% حيث سجلت شركات بناء السفن المحلية طلبيات سريعة. وقفزت أسعار المنتجات البترولية بنسبة 113.6% مع استمرار ارتفاع أسعار النفط وسط الانتعاش الاقتصادي العالمي.


وفي الوقت نفسه، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 1.9% على أساس سنوي وسط نقص عالمي في رقائق السيارات.
وفي الربع الثالث، تباطأ نمو صادرات السيارات بشكل حاد إلى 4.2% من 71.9% على أساس سنوي في الربع الثاني حيث أدت أزمة الإمداد من رقائق السيارات في إنتاج السيارات. شكلت السيارات حوالي 7% من صادرات كوريا الجنوبية.
وبحسب الدولة، ارتفعت الصادرات إلى الصين، أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية، بنسبة 24.2% على أساس سنوي، وزادت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 8.9%.


ويسير الاقتصاد الكوري الجنوبي على مسار الانتعاش على خلفية الصادرات القوية، ونمت الصادرات التي تمثل نصف الاقتصاد، بنسبة 24% على أساس سنوي في أكتوبر، لتوسيع مكاسبها للشهر الثاني عشر على التوالي.
وتوقع بنك كوريا المركزي أن ينمو رابع أكبر اقتصاد في آسيا بنسبة 4% هذا العام و تتوقع الحكومة نموا اقتصاديا بنسبة 4.2%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات كوريا الجنوبية ارتفاع الصادرات الواردات المنتجات البترولية بنك كوريا المركزي الصين الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات