29 مارس 2024 03:46 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التصديري للصناعات الغذائية» يشارك بمهرجان الأردن للتمور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن مشاركته حاليا في فعاليات المهرجان الدولي الثالث للتمور الأردنية التي انطلقت أمس في العاصمة الأردنية عمان، والذي يقام تحت رعاية الملك عبد الله الثاني ملك الأردن وبدعم من الشيخ منصور بن زايد أل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الرئاسة بدولة الامارات العربية المتحدة وبإشراف جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.


وأوضح أن المشاركة تأتي بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الغذائي بوزارة التجارة والصناعة وذلك من خلال جناح لعرض عدد من منتجات الشركات المصرية في مجال التمور ومصنعاتها وتعريف الزائرين بالإمكانيات الكبيرة لقطاع التمور المصرية كون مصر أكبر منتج في العالم للتمور.


وأضاف المجلس أنه يتم أيضا استعراض الجهود الكبيرة المبذولة حاليا في مصر للتوسع في زراعة الأصناف العالمية والاقتصادية من التمور بهدف زيادة حصة الصادرات المصرية في الأسواق العالمية.


وأشار إلى مشاركته في الندوات العلمية التي تقام اليوم على هامش المهرجان بمحاضرة بعنوان "الأسواق العالمية الواعدة للتمور" يقدمها المهندس تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، بجانب مشاركة د. أمجد القاضي مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية بمحاضرة بعنوان "تعظيم القيمة المضافة للتمور" ممثلين عن جمهورية مصر العربية ضمن عدد من علماء التمور والنخيل بالوطن العربي في الندوات العلمية للمهرجان.


وكان قد افتتح المهرجان المهندس خالد حنيفات وزير الزراعة الأردني مندوبا عن الملك، والسفير أحمد البلوشي سفير الامارات العربية المتحدة إلى الأردن ود. عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، والمهندس أنور حداد رئيس جمعية التمور الأردنية.


وشارك في الافتتاح من الجانب المصري السفير مجدي الدرينى نائب رئيس البعثة لسفارة جمهورية مصر العربية في عمان، و المستشار التجاري منى عبود رئيس المكتب التجاري المصري في الأردن، وأحمد رضى مدير المراكز التكنولوجية بوزارة التجارة والصناعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المهرجان الدولي للتمور الأردنية المجلس التصديري للصناعات الغذائية الصادرات المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات