29 أبريل 2024 14:59 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”التضخم الأخضر” خطرًا على الطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

ارتفاع أسعار السلع اللازمة للطاقة المتجددة سيزيد من تكاليف إنشاء مشاريع جديدة للطاقة الخضراء، ولكن سيتم موازنة ذلك من خلال تحسين الوصول إلى الأموال.

إن ارتفاع التكاليف وكذلك مشكلات سلسلة التوريد لبعض السلع والبضائع اللازمة للمشروعات الخضراء لن يشكل تهديدًا طويل الأجل للجدوى الاقتصادية للطاقة النظيفة.

 

أسعار السلع الأساسية ترتفع في كل مكان بالعالم

 

قال هاري بويد كاربنتر، العضو المنتدب للاقتصاد الأخضر وتغير المناخ في البنك الأوروبي (EBRD)، إن التكاليف الإجمالية للصناعة ستتجه نحو الانخفاض نظرًا لوجود عدد قليل من العوائق أمام التوسع.

يرى فيبهاف شاتورفيدي، في مجلس الطاقة والبيئة والمياه (CEEW)، "أن التضخم الأخضر أو التكاليف المرتبطة بالتحول  البيئي مصدر قلق خاصة على المدى القصير".

ارتفعت أسعار المعادن مثل القصدير والألومنيوم والنحاس وكوبالت النيكل، الضرورية لتقنيات تحول الطاقة ما بين 20% و 91% هذا العام.

من المتوقع أن يزيد سوق الطاقة المتجددة العالمي الذي تقدر قيمته بحوالي 881 مليار دولار في عام 2020، بأكثر من الضعف إلى ما يقرب من 2 تريليون دولار بحلول عام 2030.

قالت جوري سينغ نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، إنه على الرغم من التضخم وتعطل سلسلة التوريد، ساعد انخفاض تكاليف التمويل في توليد 260 جيجاوات من مصادر الطاقة المتجددة بشكل قياسي العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم الأخضر الطاقة المتجددة أسعار مشاريع الطاقة الخضراء الطاقة النظيفة البنك الأوروبي المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات