17 مايو 2024 02:40 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار القمح الروسي ترتفع للأسبوع الخامس على التوالي وسط زيادة الطلب

القمح
القمح

قال محللون اليوم الإثنين إن أسعار القمح الروسي ارتفعت للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي وسط طلب قوي من المستوردين.

شحنات القمح الروسي إلى الجزائر

باعت روسيا نحو 250 ألف طن من القمح إلى الجزائر الأسبوع الماضي، وعادًة ما تهيمن فرنسا على هذا السوق، ولكن روسيا، التي تعتبر أكبر مصدر للقمح في العالم، كانت تضغط من أجل الوصول إليه منذ سنوات.

قالت شركة الاستشارات (IKAR) إن القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5٪ بروتين محمّل من موانئ البحر الأسود للإمداد في النصف الأول من ديسمبر، كان 334 دولارًا للطن الحر على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي، بزيادة 6 دولارات عن الأسبوع السابق.

ورصدت شركة (Sovecon)، وهي شركة استشارية أخرى، ارتفاع القمح بمقدار 5 دولارات إلى 337 دولارًا للطن بينما ارتفع الشعير بمقدار 8 دولارات إلى 304 دولارات للطن.

هبوط صادرات القمح الروسي 

تراجعت صادرات القمح الروسي بنسبة 34٪ منذ بداية موسم التسويق 2021-22 في الأول من يوليو، بسبب صغر المحصول وضريبة الصادرات التي سترتفع إلى 78.3 دولارًا للطن هذا الأسبوع.

قالت (Sovecon) إن الطقس لا يزال محايدًا بالنسبة لمحصول 2022، مع توقع أن تكون درجة الحرارة قريبة من المستوى المتوسط ​​أو أعلى في مناطق إنتاج الحبوب الشتوية الرئيسية هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا القمح الروسي صادرات أسعار القمح الشعير المستوردين طلب الإنتاج الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات