5 مايو 2024 19:36 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

12 مليار دولار تكلفة مشروع ”سكاربورو“ للغاز الطبيعي المسال الأسترالي

Woodside شركة
Woodside شركة

قدمت شركتي Woodside Petroleum وBHP Group الضوء الأخضر الأخير لإنفاق 12 مليار دولار لتطوير حقل غاز "سكاربورو" قبالة غرب أستراليا وتوسيع مصنع "بلوتو" للغاز الطبيعي المسال، مع توقع أول شحنة في عام 2026.

جاءت الموافقة اليوم الاثنين في نفس الوقت الذي وقعت فيه Woodside وBHP اتفاقية لدمج ذراع BHP البترولي مع Woodside لإنشاء أكبر 10 منتجين مستقلين للنفط والغاز على مستوى العالم.

 

مشروع سكاربورو ضروريًا لمستقبل Woodside

 

قال ميج أونيل، الرئيس التنفيذي لوودسايد (Woodside)، في بيان "قرارات اليوم وضعت وودسايد على مسار تحولي وستكون "سكاربورو" مساهمًا كبيرًا في التدفقات النقدية لوودسايد وتمويل التطورات المستقبلية ومنتجات الطاقة الجديدة وعائدات المساهمين".

ستتمكن "سكاربورو" من إنتاج 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا للتصدير. قال أونيل إن العملاء سجلوا أسماءهم لشراء حوالي 60% من سعة "سكاربورو"، بما في ذلك مصنع يوريا مقترح في غرب أستراليا.

قال وودسايد إن غاز "سكاربورو"، والذي سيتم معالجته من خلال مصنع "بلوتو 2"، سيكون أحد أقل مصادر كثافة الكربون للغاز الطبيعي المسال الذي يتم تسليمه إلى شمال آسيا.

وأضاف، إن التكلفة الإجمالية للغاز الطبيعي المسال المشحونة إلى شمال آسيا ستكون حوالي 5.80 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، مما يوفر عائدًا قويًا على المشروع.

لتوزيع تكلفة المشروع، وافقت Woodside الأسبوع الماضي على بيع حصة 49% في "بلوتو 2" إلى Global Infrastructure Partners.

سعت المجموعات الخضراء إلى إخراج المشروع عن مساره وسط مخاوف من أن تؤدي انبعاثات الكربون إلى تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع سكاربورو الغاز الطبيعي المسال حقل غاز أستراليا Woodside Petroleum BHP Group قطار بلوتو 2 آسيا انبعاثات الكربون الاحتباس الحراري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات