21 مايو 2024 22:31 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

تراجع معظم الأسواق الخليجية اليوم الإثنين.. بعد هجمات الطائرات المسيرة

بورصة الأسهم
بورصة الأسهم

تراجعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، وتصدر المؤشر السعودي الخسائر بعد يوم من أكبر انخفاض له في يوم واحد في أكثر من عام في أعقاب هجمات بطائرات مسيرة.

 

وقالت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران يوم السبت، إنها أطلقت 14 طائرة مسيرة على عدة مدن سعودية منها منشآت تابعة لشركة أرامكو السعودية في جدة.

 

وتراجع المؤشر السعودي الرئيسي (تاسي) 1.3 % متأثرا بهبوط 1.4% في سهم مصرف الراجحي وتراجع 1.6% في أكبر بنوك المملكة بنك أبوظبي الأول.

 

أفادت وسائل إعلام سعودية رسمية، صباح الاثنين، أن التحالف الذي تقوده السعودية، قال إنه رصد مؤشرات على وجود خطر وشيك على الملاحة والتجارة العالمية جنوبي البحر الأحمر.

 

قطاع الطاقة أبرز الخاسرين في السوق السعودي

ومن بين الخاسرين الآخرين، هبط سهم أرامكو بنسبة 1%.

كما تعرضت شركة النفط العملاقة لضغوط بعد أن قالت شركة ريلاينس إندستريز الهندية يوم الجمعة إنها قررت مع أرامكو إعادة تقييم استثمار أرامكو المقترح بنحو 15 مليار دولار في أعمال ريلاينس في مجال النفط إلى الكيماويات (O2C).

 

ومع ذلك، بلغ سعر سهم شركة النايفات للتمويل، وهي شركة تمويل إسلامي تركز على المستهلك، 36 ريال للسهم، بزيادة 5.7% عن سعر الطرح العام الأولي البالغ 34 ريال.

 

أغلاقات البورصات العربية اليوم الإثنين 22 نوفمبر

أغلق مؤشر السهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضا 314.18 نقطة ليقفل عند مستوى 11171.76 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 7.1 مليارات ريال.

 

وأغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الاثنين، على انخفاض مؤشر السوق العام بمقدار 52.58 نقطة بنسبة 0.72% ليبلغ 7202.64 نقطة.

 

وأخيرًا، أغلق مؤشر البحرين العام اليوم الاثنين، عند 1,786.84 بانخفاض قدره 6.68 نقطة، متأثرًا بانخفاض مؤشر قطاع الاتصالات وقطاع المال وقطاع العقارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البورصة السعودية الخليج جماعة الحوثي تاسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات