18 مايو 2024 23:07 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

البحرين تهدف إلى توسيع النطاق في مجال الطاقة

الشركة القابضة للنفط والغاز
الشركة القابضة للنفط والغاز

قال مسؤولون في الشركة البحرينية القابضة للنفط والغاز، اليوم الثلاثاء، إن الشركة تهدف إلى التوسع بما يتجاوز الوقود الأحفوري لتصبح شركة طاقة أوسع.

 

تأسست الشركة البحرينية القابضة للنفط والغاز (Nogaholding) في عام 2007، لتكون ذراع التطوير والاستثمار للهيئة الوطنية للنفط والغاز (NOGA) الجهة المنظمة السابقة للصناعة. تم إلغاء هيئة (NOGA) في سبتمبر ونقل وظائفها التنظيمية إلى وزارة النفط. واستكملت شركة (Nogaholding) العمل.

 

القابضة للنفط والغاز تسعي للتحول إلى شركة طاقة

 

تم إنشاء الشركة القابضة في الأصل للتعامل مع أنشطة النفط والغاز، لكن القائم بأعمال مديرها محمد بن مبارك بن دينة قال إن الشركة "تبحث الآن في مستقبل التحول، وتحويل هذه الشركة من شركة نفط وغاز إلى شركة طاقة".

قال بن دينة، المبعوث الخاص للبحرين للشؤون المناخية والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في البحرين: "سيساعدنا ذلك في النظر إلى تأثير تغير المناخ، ومزيج الطاقة وتنويع مصادر الطاقة".

 

إن البحرين إحدى أكثر الدول مديونية في الخليج، ومن المتوقع أن تبيع أصولا نفطية وغازية بعد خطوات مماثلة اتخذتها السعودية وأبو ظبي لتوسيع الملكية العامة لصناعات الطاقة.

قال بن دينة إنه لم يتم التخطيط لأي شيء "قريبًا جدًا" على هذا المنوال، دون الخوض في التفاصيل ولم يستبعد إمكانية إدراج شركة الطاقة الجديدة في قائمة عامة.

 

قال مارك توماس الرئيس التنفيذي للقابضة عندما سئل عما إذا كانت الشركة ستبيع الأصول: "نحن نمر بمراجعة الإستراتيجية بسبب التحول وننظر في جميع الخيارات".

جمعت القابضة الأموال في أسواق الديون الرأسمالية عدة مرات في السنوات القليلة الماضية ، بما في ذلك إصدار صكوك أو سندات إسلامية بقيمة 600 مليون دولار في أبريل. وأضاف بن دينة إن الشركة قد تصدر سندات مرة أخرى إذا لزم الأمر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البحرين الطاقة القابضةللنفط والغاز الوقود الأحفوري الخليج أصولا نفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات