20 مايو 2024 07:03 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تخطط السلفادور لبناء أول ”مدينة بيتكوين” مدعومة بالسندات

مدينة البيتكوين
مدينة البيتكوين

قال رئيس السلفادور نجيب بوكيلي، إن السلفادور تخطط لبناء أول "مدينة بيتكوين" في العالم، بتمويل مبدئي من السندات المدعومة من البيتكوين، ليضاعف رهانه لتسخير العملة المشفرة لتغذية الاستثمار في الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى.

 

أوضح في حدث يختتم عرضًا ترويجيًا لمدة أسبوع لعملة البيتكوين في السلفادور، قال نجيب بوكيلي إن المدينة المخطط لها في المنطقة الشرقية La Union ستحصل على الطاقة الحرارية الأرضية من بركان ولن تفرض أي ضرائب باستثناء ضريبة القيمة المضافة.

سيتم استخدام نصف ضريبة القيمة المضافة المفروضة لتمويل السندات الصادرة لبناء المدينة، وسيدفع النصف الآخر مقابل خدمات مثل جمع القمامة، كما قال بوكيلي مقدّرًا أن تكلفة البنية التحتية العامة ستكلف حوالي 300 ألف بيتكوين.

 

أصبحت السلفادور في سبتمبر أول دولة في العالم تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية، على الرغم من أن "بوكيلي" هو رئيس يتمتع بشعبية، إلا أن استطلاعات الرأي تظهر أن السلفادوريين متشككون بشأن العملة، وقد أثار ارتفاعها الاحتجاجات ضد الحكومة.

شبّه بوكيلي، المدينة التي يريد إنشاها بالمدن التي أسسها الإسكندر الأكبر، وقال إن مدينة البيتكوين ستكون دائرية مع مطار ومناطق سكنية وتجارية وتتميز بساحة مركزية مصممة لتبدو وكأنها رمز بيتكوين من الجو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلفادور مدينة بيتكوين نجيب بوكيلي العملة المشفرة ضريبة القيمة المضافة عملة قانونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات