27 أبريل 2024 15:05 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بنسبة 6% بدعم من الطلب المتزايد

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

ارتفعت أسعار الغاز في أوروبا بنحو 6٪ اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021، حيث أدى الطقس البارد إلى زيادة الطلب بجانب تأثر السوق بشأن الإمدادات الشتوية من روسيا.

في الأشهر الأخيرة، سجلت أسعار الغاز العالمية ارتفاعات قياسية حيث سارع المرافق حول العالم للحصول على شحنات الغاز الطبيعي المسال لتجديد المخزونات المنخفضة للغاية في أوروبا وتلبية الطلب الكثيف في آسيا، حيث تسبب نقص الطاقة في انقطاع التيار الكهربائي في الصين.

 

العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ترتفع بنحو 4% اليوم الثلاثاء


قفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بحوالي 4% اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى محو معظم انخفاض أمس الاثنين، حيث أدى ارتفاع أسعار الغاز العالمية إلى استمرار الطلب على صادرات الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة بالقرب من مستويات قياسية.

ارتفعت عقود شهر يناير بنحو 0.185 دولار أي بنسبة 3.81% لتسجل 5.046 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وذلك (وقت نشر هذا الخبر).

بعد ارتفاع أسعار الغاز العالمية، قفزت العقود الآجلة للولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها في 12 عامًا بـ أوائل أكتوبر الماضي، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين لأن الولايات المتحدة لديها مخزون كبير من الغاز وإنتاج وافر لفصل الشتاء. تواصل الأسعار في الخارج تداولها أعلى بست مرات من العقود الآجلة للولايات المتحدة.

قال المحللون إن المخزونات الأوروبية كانت أقل بنحو 17% عن المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام، مقارنة بـ 2% فقط أقل من المعدل الطبيعي في الولايات المتحدة.

 

الأسعار الفورية للغاز الطبيعي ترتفع لأعلي مستوياتها منذ فبراير

 

في السوق الفورية، قفزت أسعار الغاز اليوم الثلاثاء في نيويورك ونيو إنجلاند إلى أعلى مستوياتها منذ فبراير، حيث انخفضت درجات الحرارة في شمال شرق الولايات المتحدة. قطع التجميد في فبراير إنتاج الغاز في الولايات المتحدة وترك ملايين المستهلكين بدون كهرباء وتدفئة لعدة أيام في تكساس وولايات وسط أمريكا الأخرى.

من المتوقع أن تصل درجات الحرارة المرتفعة في بوسطن، أكبر مدينة في نيو إنجلاند، إلى حوالي 43 درجة فهرنهايت ما يعادل (6 درجات مئوية) يومي الثلاثاء والأربعاء، وفقًا لخبراء الأرصاد الجوية في AccuWeather. ويقارن ذلك بارتفاع طبيعي قدره 49 درجة في هذا الوقت من العام.

 

ارتفاع إنتاج الغاز الأمريكي خلال شهر نوفمبر

 

وقال مزود البيانات رفينيتيف، إن الإنتاج في الولايات الـ 48 الأمريكية بلغ في المتوسط ​​96.1 مليار قدم مكعب في اليوم حتى الآن في نوفمبر، ارتفاعًا من 94.1 مليار قدم مكعب في اليوم في أكتوبر، وسجل شهري 95.4 مليار قدم مكعب في اليوم في نوفمبر 2019.

توقعت رفينيتيف، أن يرتفع متوسط ​​الطلب على الغاز في الولايات المتحدة، بما في ذلك الصادرات من 111.2 مليار قدم مكعب في اليوم هذا الأسبوع إلى 112.6 مليار قدم مكعب في اليوم الأسبوع المقبل حيث يتحول الطقس إلى برودة موسمية. ومع ذلك، كانت التوقعات للأسبوع المقبل أقل من توقعات رفينيتيف.

بلغ متوسط ​​كمية الغاز المتدفق إلى مصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة 11.2 مليار قدم مكعب في اليوم حتى الآن في نوفمبر، ارتفاعًا من 10.5 مليار قدم مكعب في اليوم في أكتوبر ويقارن ذلك مع رقم قياسي شهري بلغ 11.5 مليار قدم مكعب في اليوم في أبريل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أسعار العقود الآجلة أوروبا الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات