9 مايو 2024 11:54 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السندات والعملة الهندية تتراجع بعد إعادة تعيين ”باول“ للفيدرالي الأمريكي

الروبية الهندية
الروبية الهندية

تراجعت أسعار السندات والروبية الهندية اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما رفع المستثمرون رهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيظل في طريقه لتشديد السياسة النقدية بمنتصف عام 2022 بعد الإعلان عن فترة ولاية ثانية لرئيسه جيروم باول، ارتفع عائد السندات القياسي لأجل 10 سنوات بقدر 3 نقاط أساس ليصل إلى 6.38%.

 

كان الدولار يقترب من أعلى مستوى له في أربع سنوات ونصف مقابل الين بينما انخفضت الأسهم والعملات في الأسواق الناشئة في آسيا في الغالب، بعد إعادة تعين باول لفترة ثانية حيث عزز رئيس الاحتياطي الفيدرالي الرهانات على احتمال بداية أسرع للسياسة.

 

بالنسبة للسندات الهندية نظرًا لتأثيرها على التضخم؛ يتوقع المستثمرون أن تظل عائدات السندات على نطاق واسع ما بين 6.30% إلى 6.40% حتى مراجعة السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الهندي في أوائل ديسمبر.

 

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، عاكسة المكاسب التي تحققت في الجلسة السابقة، مع تزايد الأحاديث عن أن الولايات المتحدة واليابان والهند ستفرج عن احتياطيات النفط الخام لتهدئة الأسعار المرتفعة على الرغم من تهديد تعثر الطلب مع انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السندات الروبية الهندية الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الدولار الأسهم النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات