5 مايو 2024 19:58 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع الأسهم الأوروبية بتداولات اليوم الإثنين على إثر مخاوف إغلاقات كوفيد-19

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

تخلت الأسهم الأوروبية عن مكاسبها المبكرة وتحولت هبوطيًا اليوم الاثنين، حيث يتخوف التجار من التأثير المحتمل للقيود الأوروبية الجديدة لـ كوفيد-19، في حين تستعد الأسهم العالمية لتمديد سلسلة الخسائر التي استمرت أسبوعين.

 

ألمانيا تتجة نحو قيود وبائية جديدة

وورد أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قالت إن أكبر اقتصاد في أوروبا يحتاج إلى إجراءات أكثر صرامة للسيطرة على عدوى فيروس كورونا.

 

وأخبرت ميركل، المسؤولين من حزب الاتحاد الديمقراطي أن الوضع "مأساوي للغاية" وحذرت من أن المستشفيات ستغرق قريبًا ما لم يتم كسر الموجة الرابعة من الوباء.

 

وانخفض مؤشر الأسهم الأوروبية "STOXX 600" بنسبة 0.1%، بعد أن ارتفع في وقت سابق بنسبة 0.3%، بينما تراجعت عملة اليورو، وانخفضت في آخر مرة بنسبة 0.2% عند 1.12775 دولار.

 

وعلى الرغم من استقرار العقود الآجلة في وول ستريت بشكل مريح في المنطقة الإيجابية، مع ارتفاع أسهم "Tesla" لصناعة السيارات الكهربائية، بنسبة 3 % تقريبًا في تداول ما قبل السوق، وانخفض مؤشر "MSCI" للأسهم الأوروبية بنسبة 0.5%.

 

يذكر أن النمسا أوقفت الحياة العامة اليوم الاثنين، مع بدء الإغلاق الوطني الرابع لفيروس كوفيد-19، وهو الأول من نوعه في بلد بـ أوروبا الغربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسهم الأوروبية ألمانيا النمسا اليورو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات