29 أبريل 2024 06:34 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع طفيف بأسعار النفط الخام على إثر ضخ كميات من الاحتياطيات الاستراتيجية

النفط الخام
النفط الخام

كانت أسعار النفط ثابتة اليوم الأربعاء 24 نوفمبر، حيث تساءل المستثمرون عن فعالية إطلاق النفط بقيادة الولايات المتحدة من الاحتياطيات الاستراتيجية وحولوا تركيزهم إلى كيفية استجابة المنتجين.

 

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا أي بنسبة 0.44% ليصل إلى 81.95 دولار للبرميل وذلك (وقت نشر هذا الخبر) بعد أن قفزت بنسبة 3.3% يوم الثلاثاء.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتًا أي بنسبة 0.41% ليصل إلى 78.18 دولارًا بعد أن ارتفعت بنسبة 2.3% في اليوم السابق.

 

قالت الولايات المتحدة إنها ستفرج عن ملايين براميل النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا لمحاولة تهدئة الأسعار بعد أن تجاهلت "أوبك +" دعوات لضخ المزيد.

قال وزير الصناعة الياباني كويتشي هاجيودا، اليوم الأربعاء، إن اليابان ستطلق "بضع مئات الآلاف من الكيلولترات" من احتياطيها الوطني، لكن التوقيت لم يتحدد بعد.

وقال محللون إن التأثير على الأسعار من المرجح أن يكون قصير الأجل بعد سنوات من تراجع الاستثمار والانتعاش العالمي القوي من جائحة كوفيد -19.

 

قال بنك جولدمان ساكس، في مذكرة بعنوان "قطرة في المحيط"، تحول الاهتمام الآن إلى كيفية تفاعل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفائهما، المعروفين معًا باسم "أوبك +"، على إصدار الاحتياطي المشترك عندما يجتمعون في الثاني من ديسمبر لمناقشة السياسة.

 

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق في OANDA، "أن "أوبك +" رفضت الانصياع، لكنني لا أتوقع أن يرفعوا الكميات المنتجة بشكل كبير عن مخططهم البالغ 400 ألف برميل يوميًا الشهر المقبل".

في غضون ذلك، ارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بينما انخفضت مخزونات المقطرات، حسبما قالت مصادر في السوق نقلاً عن أرقام صادرة من معهد البترول الأمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة النفط الخام نفط تكساس الاحتياطيات الاستراتيجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات