9 مايو 2024 19:15 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إعانات ”البطالة الأسبوعية“ الأمريكية تنخفض إلى أدنى مستوى لها منذ 52 عامًا

البطالة
البطالة

انخفض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة إلى أدنى مستوى لها منذ عام 1969 الأسبوع الماضي، في إشارة إلى القوة المستمرة للاقتصاد مع عام اتسم بتراجع الاقتصاديات نتيجة انتشار جائحة كوفيد-19.

 

قالت وزارة العمل يوم الأربعاء، إن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية تراجعت للأسبوع المنتهي في 20 نوفمبر. كان هذا هو أدنى مستوى منذ منتصف نوفمبر 1969. وكان اقتصاديون توقعوا 260 ألف طلب في الأسبوع الأخير.

انخفضت المطالبات منذ أكتوبر، على الرغم من تباطؤ وتيرة الطلبات في الأسابيع الأخيرة حيث اقتربت الطلبات من متوسط ​​ما قبل جائحة كوفيد-19.

انخفضت المطالبات من مستوى قياسي بلغ 6.149 مليون في أوائل أبريل 2020، وهي الآن في منطقة يُنظر إليها على أنها متوافقة مع سوق العمل، على الرغم من أن النقص الحاد في العمالة الناجم عن الوباء يعوق نمو الوظائف بشكل أسرع.

 

انخفاض معدل نمو التوظيف الأمريكي هذا العام

 

بلغ معدل نمو التوظيف 582 ألف وظيفة شهريًا هذا العام. كان هناك 10.4 مليون فرصة عمل حتى نهاية سبتمبر. انخفضت القوة العاملة بمقدار 3 ملايين شخص عن مستواها قبل انتشار الوباء، حتى مع انتهاء الفوائد الممولة من الحكومة الفيدرالية، وأعيد فتح المدارس للتعلم الشخصي، ورفع الشركات للأجور.

يتوافق الانخفاض في المطالبات مع البيانات المتعلقة بمبيعات التجزئة وإنتاج التصنيع التي أشارت إلى أن الاقتصاد استعاد زخمه في الربع الرابع بعد أن اصطدم بحالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الصيف وانتشر على نطاق واسع.

وأكد تقرير منفصل من وزارة التجارة اليوم الأربعاء التباطؤ الحاد في النمو في الربع الثالث. وقالت الحكومة في تقديرها الثاني لنمو الناتج المحلي الإجمالي لهذه الفترة، إن الناتج المحلي الإجمالي زاد بمعدل 2.1% على أساس سنوي.

لا يزال هذا أبطأ وتيرة نمو منذ أكثر من عام، ولكن تم تعديله بارتفاعًا طفيفًا من وتيرة التوسع البالغة 2.0% التي تم الإبلاغ عنها في أكتوبر. توقع الاقتصاديون أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث سيرتفع إلى 2.2%. كما نما الاقتصاد بمعدل 6.7% في الربع الثاني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إعانات البطالة الولايات المتحدة الاقتصاد وزارة العمل التوظيف الأجور الناتج المحلي الإجمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات