1 مايو 2024 12:05 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس هيئة قناة السويس يلتقي بسفيرة النرويج لبحث سبل التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في مبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، مع سفيرة النرويج في القاهرة هيلدا كليمتسدال، سبل تفعيل التعاون المشترك والتعرف على مستجدات المشروعات التنموية بقناة السويس.


ورحب ربيع - بحسب بيان صحفي - بسفيرة النرويج في زيارتها الأولى في هيئة قناة السويس، معربا عن تقديره لعلاقات الشراكة والصداقة التي تجمع مصر والنرويج على كافة الأصعدة، متمنيا استكمال التعاون القائم مع الهيئة لتظل قناة السويس ومشروعاتها التنموية أحد ركائز العلاقات المشتركة بين البلدين.

 

إنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك بنظام الوحدات المغلقة RAS


وأكد حرص الهيئة على توفير كافة التسهيلات اللازمة لنجاح المشروع العملاق الذي يجمع إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس مع شركة STERNER النرويجية لإنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك بتقنية حديثة عالية الجودة والانتاجية بنظام الوحدات المُغلقة(RAS)، مشيرا إلى ما يحظى به هذا المشروع من أهمية كبيرة لدى الدولة المصرية في ظل اهتمام القيادة السياسية بتحقيق الأمن الغذائي من الأسماك و نقل الخبرات والتكنولوجيا المتطورة المتعلقة بالاستزراع السمكي للسوق المصري.


وأوضح، أن لجنة العمل المشتركة من هيئة قناة السويس وشركة STERNER قطعت شوطا كبيرا في الإعداد الجيد لهذا المشروع، معرباً عن أمله أن يثمر هذا اللقاء عن تسريع وتيرة العمل بالمشروع وبدء التنفيذ الفعلي.

 

رئيس هيئة قناة السويس يستعرض الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية


واستعرض ربيع - خلال اللقاء - الجهود المبذولة من قبل الهيئة للارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة عبر مشروعات التطوير المستمرة، وإلقاء الدور على الحوافز والسياسات التي تنتهجها الهيئة في التعامل مع تحديات أزمة فيروس كورونا.


ومن جانبها، أكدت سفيرة النرويج حرص بلادها على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع مصر، مشيرة إلى ما تحمله الشراكة بين شركة STERNER النرويجية وهيئة قناة السويس من فرص واعدة للنجاح في ظل الخبرات الكبيرة التي تمتلكها النرويج في مجال الاستزراع السمكي والتي تزيد عن 50 عاماً، وما سيمثله المشروع من أهمية كبيرة في المستقبل باعتباره نموذجا للمشروعات المستدامة الصديقة للبيئة وهو ما يتماشى مع توجه مصر في الآونة الأخيرة بتشجيع الاستثمارات في مجالات الاقتصاد الأخضر.


وأشادت بجهود هيئة قناة السويس في ضمان استقرار سلاسل الإمداد العالمية ونجاحها في إدارة أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN بنجاح ومن ثم انتظام حركة التجارة الدولية العابرة للقناة.


وفي ختام اللقاء، قدم ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى سفيرة النرويج، ثم دعاها للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة للتعرف عن قرب على المشروع القومي العملاق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس سفيرة النرويج استزراع الأسماك الأمن الغذائي السوق المصري الخدمات الملاحية الاقتصاد الأخضر حركة التجارة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات