15 مايو 2024 15:53 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع الطلب على السلع الرأسمالية الأساسية في الولايات المتحدة

السلع الرأسمالية
السلع الرأسمالية

ارتفعت الطلبات الجديدة للسلع الرأسمالية المصنوعة في الولايات المتحدة بقوة بشهر أكتوبر، مما يشير إلى انتعاش الإنفاق التجاري على المعدات في أوائل الربع الرابع.

 

وصرحت وزارة التجارة اليوم الأربعاء، إن طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات، ارتفعت بنسبة 0.6% الشهر الماضي. كما ارتفعت هذه الطلبيات، المسماة بطلبات السلع الرأسمالية الأساسية، بنسبة 1.3% في سبتمبر.

 

وتوقع اقتصاديون ارتفاع طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 0.5%. وتعود الزيادة الشهرية لارتفاع الأسعار وسط النقص العالمي في السلع.

 

زادت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 0.3% الشهر الماضي بعد ارتفاعها بنسبة 1.3% في سبتمبر. وتُستخدم شحنات السلع الرأسمالية الأساسية لحساب الإنفاق على المعدات في قياس الناتج المحلي الإجمالي. بينما تقلص الإنفاق التجاري على المعدات في الربع الثالث بعد أربعة أرباع متتالية من النمو.

 

انخفاض طلبيات السلع المعمرة

انخفضت طلبيات السلع المعمرة، والتي من المفترض أن تستمر لمدة ثلاث سنوات أو أكثر، بنسبة 0.5% الشهر الماضي بعد انخفاضها بنسبة 0.4% في سبتمبر.

 

وتراجعت طلبيات فئة الطائرات المدنية بنسبة 14.5% بعد انخفاضها بنسبة 31.2% في سبتمبر. وذكرت شركة بوينج أنها تلقت 10 طلبات شراء فقط في الشهر الماضي مقارنة بـ 27 في سبتمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلع الرأسمالية الولايات المتحدة وزارة التجارة السلع المعمرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات