29 أبريل 2024 05:38 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يتكبد خسائر بأكثر من 6% مع ظهور سلالة كورونا المستجدة

نفط
نفط

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات الجمعة 26 نوفمبر، إذ هبط الخام الأمريكي بأكثر من 6 ٪ إلى حوالي 73 دولارًا للبرميل وهو أدنى مستوى في ما يقرب من تسعة أسابيع، بسبب تزايد مخاوف الطلب بعد اكتشاف متغير جديد لفيروس كورونا وربما يكون مقاومًا للقاح في جنوب إفريقيا مما أثار القلق بشأن احتمال فرض قيود على السفر، وقد أعلنت بريطانيا حظرًا مؤقتًا للرحلات الجوية من ست دول في جنوب إفريقيا.

تداولات النفط في الأسواق العالمية

على صعيد التداولات، هبطت عقود خام برنت الآجلة تسليم يناير في بورصة لندن بنسبة 5.92% لتصل إلى 77.35 دولار للبرميل، و انخفضت عقود خام غرب تكساس تسليم يناير في بورصة نيويورك بنسبة 6.77% لتسجل 73.08 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

زيادة المعروض العالمي من النفط

تعرضت أسواق النفط بالفعل لضغوط وسط مخاوف بشأن فائض أوسع في سوق النفط العالمية في الربع الأول من عام 2022 بعد الإعلان عن إصدار منسق لاحتياطيات النفط الخام بين كبار المستهلكين في وقت سابق من الأسبوع.

ويتوقع المجلس الاستشاري لمنظمة أوبك زيادة قدرها 400 ألف برميل يوميا في أسواق النفط في ديسمبر، وتوقع أن يتوسع الفائض إلى 2.3 مليون برميل يوميا في يناير و 3.7 مليون برميل يوميا في فبراير إذا مضت الدول المستهلكة في الإصدار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس أوبك جنوب أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات