29 أبريل 2024 08:02 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط وسط توقعات بفائض المعروض والخام الأمريكي يسجل 77.8 دولار

نفط
نفط

هبطت أسعار النفط خلال جلسة تداولات الخميس 25 نوفمبر، حيث حذرت منظمة أوبك من أن الإصدار المنسق لاحتياطيات النفط قد يؤدي إلى تضخيم فائض الخام في أوائل العام المقبل.

 

كما توقع مجلس اللجنة الاقتصادية بأوبك أن يتوسع الفائض في سوق النفط العالمية بمقدار 1.1 مليون برميل يوميًا في يناير وفبراير إذا تم ضخ 66 مليون برميل من قبل كبار المستهلكين خلال الشهرين المقبلين.

 

على الجانب الآخر، حثت وكالة الطاقة الدولية تحالف "أوبك+" بتسريع عودة الإمدادات، واتهمت المنتجين الرئيسيين للخام بالتتضيق و التشديد المصطنع في الأسواق.

 

تداولات النفط في السوق الأوروبي

على صعيد التداولات، تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم يناير في بورصة لندن بنسبة 0.55% لتصل إلى 81.8 دولار للبرميل، و انخفضت عقود خام غرب تكساس تسليم يناير في بورصة نيويورك بنسبة 0.71% لتسجل 77.83 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

 

 

تقرير مخزونات النفط في الولايات المتحدة

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية اليوم، ارتفاع مخزونات النفط الخام بمقدار مليون برميل إلى 434 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 نوفمبر.

 

فيما واصلت مخزونات البنزين التراجع بنحو 600 ألف برميل لتسجل 211.4 مليون برميل، وهبطت مخزونات نواتج التقطير بنحو 2 مليون برميل – التي تشمل الديزل و زيت التدفئة - إلى 121.7 مليون برميل.

 

تقرير بيكرهيوز حول منصات التنقيب النفطية

وأفاد تقرير شركة بيكر هيوز ارتفاع عدد الحفارات النفطية  في الولايات المتحدة بمقدار 6 منصات تنقيب لتسجل 467 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 19 نوفمبر.

 

تتركز أنظار أسواق الطاقة نحو خطوات أوبك+ بعد قرار بعض الدول بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي، حيث من المقرر أن تجتمع الدول الأعضاء بأوبك في الأول من ديسمبر، و اجتماع تحالف أوبك+ في اليوم التالي.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس أوبك بيكرهيوز وكالة الطاقة الدولية مخزونات البنزين الديزل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات