26 أبريل 2024 10:04 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أخبار السلع أخبار عالمية

غضب تجار القمح في الاتحاد الأوروبي من أزمة البيانات الفرنسية

القمح
القمح

أثارت بيانات تصدير القمح غير المكتملة من فرنسا، أكبر مورد للاتحاد الأوروبي، على مدى الأشهر الأربعة الماضية بسبب خلل فني، غضب التجار وهم يحاولون تتبع العرض والطلب في مواجهة انخفاض المخزونات والأسعار القياسية.

أصبحت المشكلة الفنية في دائرة الجمارك بالبلاد، التي تقدم بيانات عن فرنسا إلى المفوضية الأوروبية، مشكلة رئيسية على الرغم من البداية السريعة لموسم التصدير 2021-22 الذي يشهدها الاتحاد الأوروبي .

سجلت أسعار القمح في الاتحاد الأوروبي أسعارًا قياسية هذا الأسبوع، حيث أدت الأضرار المحتملة لحصاد أستراليا بسبب الأمطار إلى زيادة التوقعات الخاصة بصادرات الاتحاد الأوروبي عما كان متوقعًا.

أظهر آخر تحديث أسبوعي للمفوضية الثلاثاء الماضي، أن الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة قد صدر 10.27 مليون طن من القمح اللين منذ بداية الموسم في الأول من يوليو.

 

قال مسؤول بوزارة المالية الفرنسية إن دائرة الجمارك الفرنسية تعمل على حل الخلل المرتبط بتغيير قاعدة البيانات، ومن المقرر حله في الأسابيع المقبلة.

أثرت المشكلة الفنية أيضًا على البيانات الخاصة بمحاصيل الحبوب الأخرى، ولا سيما صادرات الشعير الفرنسية الكبيرة.

على مدار موسم 2020-21 المنتهي في 30 يونيو، تأخرت البيانات الأسبوعية للاتحاد الأوروبي مرارًا وتكرارًا بسبب أخطاء فنية، بينما زاد خروج بريطانيا من الكتلة صعوبة مقارنة الأحجام الحالية والسابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تصدير القمح المخزونات دائرة الجمارك المفوضية الأوروبية محاصيل الحبوب صادرات الشعير أسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات