18 مايو 2024 15:54 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«نورينكل الروسية»: توقعات بارتفاع الاستثمار بمقدار 6 مليارات دولار خلال العقد المقبل

شركة نورينكل الروسية
شركة نورينكل الروسية

قالت شركة نورينكل الروسية (GMKN.MM) إنها رفعت تقديراتها الاستثمارية للفترة 2021-2030 بمقدار 6 مليارات دولار لتصل إلى 35 مليار دولار لتعكس ارتفاع تكاليف البناء وزيادة الاستثمار في البنية التحتية للطاقة.

قال نائب الرئيس الأول المسؤول عن الاستراتيجية إن هذا يسمح لأكبر منتج للبلاديوم والنيكل المكرر في العالم بالاستثمار بشكل أكبر في تحديث البنية التحتية للإنتاج، مما رفع توقعات إنتاج مجموعة التعدين لعام 2030.

قال سيرجي دوبوفيتسكي: "في غضون 10 سنوات، نرى زيادة تصل إلى 6 مليارات دولار بالإضافة إلى الأرقام التي قدمناها. لكن الجزء الأكبر من الزيادة يلوح في الأفق إلى ما بعد عام 2025. نحن نتحدث بشكل أساسي عن تمديد دورة الاستثمار لدينا".

ويعتبر المبلغ المستثمر من قبل مجموعة التعدين مهمًا لأكبر مساهميها، رجل الأعمال فلاديمير بوتانين ومنتج الألمنيوم روسال، الذين لديهم تاريخ من الخلافات حول حجم أرباح نورينكل.

اقرأ أيضاً

وتتوقع الشركة، التي كان من المتوقع سابقًا أن تتجاوز استثماراتها ذروتها في عام 2026، أن يحدث هذا في عام 2028.

وقال دوبوفيتسكي إن نورنيكل تعتبر عام 2021 عامًا انتقاليًا عندما تدخل دورة الاستثمار بعد إنفاق متوسط ​​1.7 مليار دولار سنويًا في الثمانية السابقة.

وأضاف أن نورنيكل أوصت بتوزيعات أرباح مؤقتة قدرها 3.2 مليار دولار وتتوقع إدارتها التمسك بسياسة توزيع الأرباح مع الدفعة النهائية لعام 2021.

وأشار إلى أنه من الإنفاق الإضافي البالغ 6 مليارات دولار، نتج حوالي مليار دولار عن ارتفاع أسعار المواد المستخدمة في مشاريع البناء وسط التضخم العالمي الناجم عن جائحة COVID-19.

ولفت إلى أن هناك حاجة إلى باقي النفقات الرأسمالية الإضافية، البالغة 5 مليارات دولار، لتحديث البنية التحتية للطاقة والإنتاج الرئيسية في Nornickel، والتي كانت في دائرة الضوء بالنسبة للمستثمرين بعد سلسلة من الحوادث في 2020-2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تكاليف البناء النيكل المكرر بلاديوم التعدين استثمارات مشاريع البناء النفقات الرأسمالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات