22 مايو 2024 05:55 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأرجنتين تستعد لوضع خطة جديدة لتخفيف التوترات مع المزارعين

مساحات زراعية
مساحات زراعية

قال مسؤولون اليوم الخميس، إن الحكومة الأرجنتينية تعد خارطة طريق للقطاع الزراعي علي مدار العامين المقبلين والتي ستقدمها الأسبوع المقبل، على أمل تهدئة النزاعات مع القطاع بشأن القيود المفروضة على صادرات اللحوم والحبوب.

 

عانت الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، أكبر مصدر عالمي لفول وكسب الصويا، والثانية في الذرة وأكبر خمس دول منتجة للحوم البقر، من احتجاجات منتظمة في القطاع الزراعي خلال العام الماضي، مما أثر في بعض الأحيان على الإنتاج والشحنات.

أدى فرض سقف مؤقت على صادرات الذرة في وقت مبكر من العام، والتهديدات برفع الضرائب على شحنات القمح والقيود الصارمة على صادرات لحوم البقر لكبح جماح التضخم، إلى زيادة التوترات في القطاع، وهو المحرك الرئيسي للتصدير ومصدر العملات الأجنبية التي تشتد الحاجة إليها في البلاد.

 

قالت غابرييلا سيروتي، المتحدثة باسم الرئاسة، في مؤتمر صحفي إن فرقًا فنية من الحكومة والصناعة ستجتمع قبل أن يشارك وزير الزراعة جوليان دومينغيز، الاقتراح مع قادة المزارعين يوم الخميس المقبل.

وقال شيروتي "ما سنقدمه من خطة لموسم 2022/23 للقطاع بأكمله والتي تشمل الذرة والقمح واللحوم" ، مضيفًا أن "جميع الإجراءات ستتم مناقشتها في الوقت المناسب أولاً، وقبل كل شيء مع العاملين بالقطاع".

 

الحكومة الأرجنتينية تعاني من التضخم ونقص العملة الصعبة

تواجه حكومة الأرجنتين البيرونية عملية توازن صعبة تحاول منع المزارعين من التمرد مع تلبية مطالب المستهلكين للحصول على أغذية ميسورة التكلفة وسط تضخم يسير بمعدل سنوي يزيد عن 50%.

كما تحتاج إدارة الرئيس ألبرتو فرنانديز، بشدة إلى دولارات التصدير الزراعية لتجديد احتياطيات العملة المستنفدة وسداد الديون وسط محادثات لتأجيل 45 مليار دولار تدين بها لصندوق النقد الدولي.

وأكدت الرئاسة أن اجتماع الأسبوع المقبل سيكون لوضع خطة "من خلال الحوار" وليس قرارا من جانب واحد. وقال شيروتي أيضًا إنه لن يتضمن أي تشريع يحتاج إلى موافقة الكونجرس.

قد يشير ذلك إلى أن خارطة الطريق لا تشمل خططًا لزيادة الضرائب على صادرات فول الصويا والذرة والقمح ، والتي عند المستويات الحالية ستحتاج إلى موافقة المشرعين لزيادة المزيد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرجنتين الزراعة التوترات الذرة القمح الصويا لحوم البقر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات