1 مايو 2024 00:46 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكترسانة جنوب البحر الأحمر: الانتهاء من بناء قاطرتين لصالح هيئة قناة السويسربيع: هيئة قناة السويس تشهد تطوير شامل لتعزيز دورها التنمويلتوطين الصناعات البحرية.. افتتاح مصنع ”مصر” لبناء القاطرات بسفاجا| صورالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقة”التموين” تحرر 92 محضرًا للمخابز بالأقصر| صورعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغو
أخبار السلع أخبار عالمية

بعد انخفاض الأسعار.. الصين تكثف مشترياتها من فول الصويا الأمريكية والبرازيلية

فول الصويا
فول الصويا

ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية، إن المستوردين الصينيين اشتروا شحنتين من فول الصويا بكميات كبيرة، أمس الخميس، بعد انخفاض حاد في الأسعار.

قالت وزارة الزراعة الأمريكية في إعلان يومي عن "مبيعات سريعة" إن مبيعات فول الصويا الأمريكي إلى الصين في موسم 2021/22 بلغ 130 ألف طن، وأضافت الوزارة، إنه تم بيع 164,100 طن أخرى لمشترين لم يتم الكشف عنهم.

 

 

قال محللون وتجار، إن المستوردين الصينيين اشتروا أيضا عددا صغيرا من شحنات فول الصويا البرازيلي يوم الأربعاء، وأضافوا أنه تم حجز شحنات من كلا المنشأين لشحنها خلال شهري ديسمبر ويناير من ساحل الخليج الأمريكي والموانئ البرازيلية.

حجز المستوردون في الصين، أكبر مشتري فول الصويا في العالم، شحنات فول الصويا البرازيلي أكثر من المعتاد هذا العام خلال موسم الخريف التقليدي لتصدير فول الصويا في الولايات المتحدة وسط ارتفاع الأسعار الأمريكية وارتفاع الدولار.

 

 

الصين تشتري أكثر من 20 مليون طن من فول الصويا الأمريكية خلال 2021

بلغ إجمالي مشتريات فول الصويا الأمريكية المؤكدة من قبل الصين من حصاد هذا العام حوالي 20.4 مليون طن حتي 25 نوفمبر، وفقًا لأحدث بيانات وزارة الزراعة الأمريكية، مقارنة بنحو 29.7 مليون طن لنفس الفترة من العام الماضي.

قال دون روز، رئيس السلع الأمريكية في ويست دي موين، ومع الانخفاض في الأسعار، فإن الصينيون يتطلعون إلى تأمين المزيد من فول الصويا.

وأضاف، "لقد كانوا يشترون من أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة، ولكن نافذتنا للمبيعات تغلق لذا علينا أن ننشغل. ومع حلول شهر فبراير القادم، لم نعد المصدر الرئيسي، حيث يتحول الاتجاة بشكل كبير إلى أمريكا الجنوبية".

قال تاجر تصدير أمريكي إن الصين لديها حوالي 85% من مشترياتها المقدرة من فول الصويا في ديسمبر محجوزة ، إلى جانب حوالي نصف احتياجاتها في يناير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا وزارة الزراعة الأمريكية الصين الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات