1 مايو 2024 11:34 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

محصول الذرة الأوكراني الوفير يهدد الصادرات الأمريكية

الذرة
الذرة

من المتوقع أن تتراجع صادرات الذرة من الولايات المتحدة، أكبر مورد في العالم، خلال عام 2021 وذلك عن الرقم القياسي المسجل العام الماضي لكنها لا تزال تصل إلى ثاني أفضل مستوياتها في التاريخ.

تعتبر المبيعات الأمريكية الضخمة للصين أمرًا حيويًا في تلك التوقعات، لكن الأسعار العالمية المرتفعة ونجاحات المنافسين يمكن أن يحد من تلك الجهود.

 

 

أسعار البنزين المرتفعة ترفع من تكلفة حصاد ونقل الذرة الأوكرانية

يفكر معظم المحللين في أمريكا الجنوبية عند النظر في منافسي تصدير الذرة للولايات المتحدة، لكن الأعمال التجارية الأمريكية مهددة كلما كان لدى أوكرانيا محصول وفير، كما هو الحال هذا العام.

ومع ذلك، فقد واجهت أوكرانيا بعض العقبات حيث أدت أسعار البنزين المرتفعة إلى زيادة تكلفة حصاد ونقل الذرة، مما قد يبطئ من عمليات التصدير على المدى القريب.

وفي الوقت نفسه، قام الاتحاد الأوروبي، وهو سوق رئيسي للذرة الأوكرانية، بإصلاح الخلافات التجارية مع الولايات المتحدة، مما قد يزيد الأعمال التجارية الأمريكية إلى أوروبا.

 

 

أوكرانيا تحصد 10 مليون طن اضافية من الذرة عن العام الماضي

ربطت أوكرانيا حصادها من الذرة لعام 2021 عند مستوى قياسي بلغ 40 مليون طن (ما يعادل 1.57 مليار بوشل)، بزيادة 10 ملايين طن تقريبًا عن محصول عام 2020 الذي تضرر من الجفاف. أدى تراجع محصول عام 2020 إلى زيادة مبيعات الذرة الأمريكية على الرغم من نقص المحصول هناك أيضًا، وإن كان أقل حدة.

يبدو أن تأثير محصول أوكرانيا المنخفض لعام 2020 على الصادرات الأمريكية قد تغاضى عنه بعض الشيء من قبل السوق في ذلك الوقت ، خاصة مع تشتيت انتباه الصين عن الظهور المفاجئ كمستورد رئيسي للذرة. كانت الصين في السنوات الأخيرة المشتري الأساسي للذرة الأوكرانية.

وفقًا لبيانات الحكومة الأمريكية، من المتوقع أن تصدر أوكرانيا، المورد الرابع للذرة عالميًا، رقمًا قياسيًا بلغ 31.5 مليون طن من الذرة خلال موسم 2021/22، وهو ما قد يزيد بنسبة 90% تقريبًا عن متوسطات أوائل العقد الماضي. ومن المتوقع أن تبلغ صادرات الذرة الأمريكية هذا العام نحو 63.5 مليون طن.

 

 

ارتفاع التكاليف الأوكرانية تعطي الافضلية للصادرات الأمريكية

من المحتمل أن يكون التأخير في حصاد الذرة في أوكرانيا بسبب التكلفة العالية لتجفيف الحبوب واضحًا في تقدم الشحن. ومن غير المؤكد ما إذا كانت شحنات الذرة الأوكرانية المتأخرة ستعيد توجيه المبيعات إلى الولايات المتحدة كما في العام الماضي، خاصة مع الأسعار العالمية المرتفعة وأسعار الشحن.

اعتقد التجار أن النقص الحاد في الذرة في البرازيل في وقت سابق من هذا العام سيكون بمثابة نعمة للمصدرين الأمريكيين، ولكن هذا لم يتحقق أبدًا كما حدث في السنوات الأخرى مع انخفاض الكميات البرازيلية. ليس من الواضح تمامًا ما إذا كان هذا أحد أعراض ارتفاع الأسعار أو انخفاض الطلب أو أي شيء آخر.

بالنظر إلى الحصاد المقبل ، فإن مزارعي الذرة في أوكرانيا والولايات المتحدة في وضع مماثل حيث من المحتمل أن تهدد أسعار الأسمدة المرتفعة زراعة الذرة في عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا الاتحاد الاوروبي الولايات المتحدة محصول الذرة الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات