14 مايو 2024 12:37 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تمويل المشروعات الصغيرة بـ 14.2 مليون جنيه بمركز زفتى في إطار «حياة كريمة»

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أنه قام بضخ تمويلات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمركز زفتى الذي تضم 54 قرية تزيد عن 14.2 مليون جنيه، نفذت حوالى 349 مشروعا،أتاحت ما يقرب من 931 فرصة عمل منذ بدء تنفيذ مبادرة «حياة كريمة» في الفترة من (يناير-أكتوبر)2021 .


وأشار الجهاز في بيان له اليوم إلى أن فرعه بالغربية يشارك في ندوات «جلسات الدوار» بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، وتعقد الندوات بقرية تفهنا العزب بمركز زفتى ويتم خلالها عرض مفهوم الشمول المالى وأهميته وتوضيح كيفية إقامة مشروع صغير ووضع خطط عمل المشروعات، وتعرض الندوات كذلك أنواع التمويلات التي يقدمها الجهاز وإجراءات الحصول عليها.

 

ومن المقرر إقامة ندوات أخرى مماثلة بقرية نهطاى خلال الشهر الحالي في إطارتحسين مستويات المعيشة للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا؛ من خلال تطوير قدرات أهالى المراكز والقرى المستهدفة وتنمية مهاراتهم الإنتاجية، ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين مستوى معيشتهم خاصة الشباب من خلال إتاحة التمويلات والدورات التدريبية اللازمة لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.


من جانبه وجه محمد العلقامى مدير فرع الجهاز بالغربية الدعوة للشباب والسيدات للتوجه لمقر الفرع للتعرف على كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز وكيفية الاستفادة منها، والالتحاق بمثل هذه الندوات.


وأوضح بالنسبة للخدمات غيرالتمويلية، أن الفرع قام بتنظيم سلسلة من الندوات التعريفية لعرض كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز والمزايا والتيسيرات التي يقدمها قانون تنمية المشروعات الجديد فيما يتعلق بإجراءات وخطوات تأسيس المشروع والمساعدة في تسويق المنتجات من خلال تخصيص نسبة من المشتريات الحكومية لهذه المشروعات بالإضافة إلى المعاملة الضريبية المبسطة.

 

ونظم الفرع كذلك عشرات من البرامج والدورات التدريبية التي تستهدف تنمية مهارات ريادة الأعمال، وأخرى للتدريب على الصناعات اليدوية والحرفية ومنها دورات لتصنيع الجلود وأخرى لفن الديكوباج (الطباعة على الخشب) ودورات لتعليم التطريز وذلك بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية بالغربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز تنمية المشروعات حياة كريمة الشمول المالي الخدمات غير التمويلية المشتريات الحكومية المعاملة الضريبية الصناعات اليدوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات