6 مايو 2024 04:46 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير القوى العاملة يشهد ملتقى توظيف لتوفير 8258 فرصة عمل بالشرقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الأربعاء، فعاليات ملتقى التوظيف بمعاهد العبور والذي يوفر 8258 فرصة عمل للذكور والإناث لمختلف المؤهلات، فضلًا عن المهن الفنية بجميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة وفرتها 42 شركة من شركات العاشر من رمضان وبلبيس بأجور مجزية.


وقال سعفان - في كلمته خلال الافتتاح - إن اهتمام الوزارة بعقد ملتقيات التوظيف يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتوفير فرص عمل لائقة للشباب تسهم في خفض نسبة البطالة وزيادة معدلات التشغيل، موجهًا وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية بضرورة متابعة فرص العمل التي تم شغلها بعد انتهاء الملتقى ومتابعة تنفيذ الحد الأدنى للأجور.


وتفقد الوزير والمحافظ ورئيس مجلس إدارة معاهد العبور، فرص العمل المتوفرة بالملتقى والرواتب التي تقدمها الشركات المشاركة، مؤكدًا أهمية التزام الشركات بالحد الأدنى للأجور والمزمع البدء في تطبيقه يناير 2022 طبقًا لقرار المجلس القومي للأجور.


وأوضح أهمية أن يبدأ الشباب في الالتحاق بسوق العمل من خلال الفرص المتاحة التي تسهم في اكتسابهم خبرات عديدة تفتح أمامهم مجالًا واسعًا وفرص أكثر في المستقبل.


من جهته، أكد محافظ الشرقية أهمية ملتقيات التوظيف التي تسهم في توفير فرص عمل للشباب، مثمنًا دور وزارة القوى العاملة بهذا الشأن، مؤكدًا أن الدولة المصرية تعمل بكل أجهزتها لتوفير فرص عمل تسهم في توفير "حياة كريمة" للمواطن المصري.


وتم عقد معرض مشروعات للطلبة في المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالعبور، ومشروعات طلبة معهد العبور العالي للحاسبات، ونظم المعلومات التي بلغ عددها 21 مشروعا وحصل 9 مشروعات منها على جوائز المركز الأول في مسابقة نوادي العلوم تحت إشراف وزارة التعليم العالي، فضلا عن حصول 3 منها على درع المركز الأول على مستوى الجمهورية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير القوى العاملة محافظ الشرقية ملتقى التوظيف نسبة البطالة فرص العمل حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات