5 مايو 2024 17:12 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ أسوان: إجمالي عدد المشروعات 808 بتكلفة 14 مليار و 35 مليون جنيه

محافظ أسوان
محافظ أسوان

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إننا نسابق الزمن لسرعة إنجاز المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة " لأنها تأتي في مقدمة أولويات واهتمامات القيادة السياسية باعتبارها أكبر مشروع تنموي تشهده الجمهورية الجديدة في تاريخها المعاصر.

وأضاف عطية في بيان صحفي اليوم الاثنين عقب الاجتماع الذي عقده لمتابعة مشروعات "حياة كريمة" في المحافظة " إن هذه المشروعات من المنتظر أن تحقق عوائدها الايجابية للمواطنين في القرى والنجوع لتحسين مستوى معيشتهم برفع جودة الخدمات والمرافق العامة المقدمة لهم".

وأكد التنسيق مع هيئة تنمية الصعيد والجهاز المركزي للتعمير بإنشاء مجمعين صناعيين في قريتي بلانة بمركز نصر النوبة ، والرمادي قبلي بمركز إدفو؛ لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب بإقامة مشروعات حرفية وصناعية متنوعة تعمل على إقامة قاعدة اقتصادية واستثمارية واعدة في هذه المناطق السكنية.

ووجه المحافظ بسرعة إنهاء جلسات الاستماع والحصر للإحتياجات مع أهمية إدراج العزب والتوابع والنجوع التي تحتاج إلى دعم الخدمات والبنية الأساسية بها للقرى المستهدفة ضمن مبادرة "حياة كريمة" في مركز أسوان تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي خلال زيارته الأخيرة للمحافظة دون المبالغة في الاحتياجات المطلوبة، وهو الذي يتوازى مع استكمال تغطية مخر السيل للقضاء على أكبر بؤرة تلوث ، على الرغم من تحويل محطات كيما للصرف الصحي إلى نظام المعالجة الثلاثية بسبب الوصلات العشوائية وإلقاء المخلفات والقمامة به.

اقرأ أيضاً

كما وجه عطية، بإختيار مواقع متميزة بقرى حياة كريمة لإنشاء مكتبات جديدة تساهم في نشر الوعي الثقافي والفكري لتصبح منارة إشعاع تنويري وفني داخل هذه القرى على غرار إنشاء مكتبة مصر العامة في موقع متميز بوسط مدينة أسوان ، مشدداً على الإسراع في إنهاء أعمال توصيل خطوط مياه الشرب والصرف الصحي لمستشفى إدفو العام الجديد والمخطط إنهاء هذا المشروع الحيوي نهاية الشهر الجارى ، بجانب مستشفى الحميات بأسوان ليساهم ذلك في الإرتقاء بالخدمات الصحية لمواطني المحافظة.

و شهد الاجتماع استعراض معدلات التنفيذ حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات 808 مشروعات بتكلفة 14 مليار و 35 مليون جنيه ضمن 35 قرية رئيسية و 109 قرى فرعية و 336 نجعا وكفرا وتابعا بمراكز أسوان وإدفو وكوم أمبو ونصر النوبة ، حيث يضم قطاع مياه الشرب والصرف الصحي إنشاء 135 مشروعا ، فيما جاري إنشاء 64 مشروعا بقطاع الأبنية التعليمية وتنفيذ أعمال الصيانة لـ 52 مشروعا أخر ، بينما وصل إجمالي المشروعات بقطاع الصحة إلى 77 مشروعا ، بالإضافة إلى 5 مشروعات بقطاع الطرق.

كما تم استعراض المشروعات التي ينفذها جهاز التعمير وتشمل إنشاء وإحلال ورفع كفاءة 158 مشروعا بقطاع الشباب والرياضة، وإنشاء وإحلال ورفع كفاءة 74 كوبري بقطاع الري ، فضلاً عن إنشاء 13 نقطة إسعاف، و 62 مجمعا خدميا وزراعيا، بالتوازي مع نجاح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في توفير العديد من الخدمات لأهالي القرى المستهدفة ضمن المبادرة سواء فيما يتعلق بالخدمات غير المالية كالتراخيص وتوفيق الأوضاع وشهادات التصنيف والمزايا والبطاقات الضريبة وريادة الأعمال،بجانب الندوات التعريفية،وأيضاً الخدمات المالية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بإجمالي 1552 مشروعا استفاد منهم 2747 شابا .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الريف المصري حياة كريمة الجهاز المركزي أسوان المشروعات الصغيرة متناهية الصغر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات