5 مايو 2024 23:43 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شركة إنتل الإسرائيلية تخطط لطرح وحدة ”Mobileye“ لتكنولوجيا السيارات إلى الجمهور

شركة Mobileye التابعة لـ Intel
شركة Mobileye التابعة لـ Intel

قالت شركة إنتل الإسرائيلية العملاقة (Intel) لأشباه الموصلات إنها تخطط لإدراج أسهم في ذراع تكنولوجيا السيارات الخاص بها (Mobileye) علنًا في الولايات المتحدة بمنتصف عام 2022، في خطوة قالت تقارير إنها قد تقدر الشركة الفرعية بأكثر من 50 مليار دولار.

في بيان نُشر في وقت متأخر من يوم الاثنين، حددت إنتل أنها ستظل المساهم الأكبر وأن الشركتين ستواصلان العمل معًا بشكل وثيق، وأضافت، أن فريق (Mobileye) التنفيذي سيظل في مناصبه.

قال بات غيلسنجر، الرئيس التنفيذي لشركة Intel ، في بيان: "لقد كان استحواذ (Intel) على (Mobileye) نجاحًا كبيرًا" ، مضيفًا أنه ونظيره Mobileye "قررا أن الاكتتاب العام الأولي يوفر أفضل فرصة للبناء على سجل Mobileye في الابتكار وإطلاق العنان للقيمة للمساهمين".

استحوذت شركة إنتل على شركة Mobileye، التي تصنع تكنولوجيا أنظمة القيادة الآلية في المركبات، في عام 2017 مقابل ما يزيد قليلاً عن 15 مليار دولار.

يشمل تخصصها أنظمة تجنب الحوادث، باستخدام أنظمة الكاميرا في الوقت الفعلي التي تعمل مع الخوارزميات لتفسير البيانات.

يتلقى معالج رؤية الكمبيوتر EyeQ5 الخاص بالشركة مدخلات من مستشعرات الرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة بالإضافة إلى التوطين.

تتعاون Mobileye مع العديد من شركات تصنيع السيارات

تعاونت Mobileye مع شركة Tesla العملاقة للسيارات الإلكترونية من أجل نظام Autopilot الخاص بها، لكنها وضعت حداً لهذه الشراكة في عام 2016، مشيرةً إلى مخاوف أمنية.

كما إنها تزود تقنيتها للعديد من شركات صناعة السيارات الكبرى، بما في ذلك BMW و Audi و Volkswagen و Nissan و Honda و General Motors.

قبل استحواذ إنتل، تم إدراج Mobileye للجمهور لأول مرة في عام 2014.

بلغت إيراداتها بين يوليو وسبتمبر من العام الجاري 326 مليون دولار، بزيادة 39% عن عام 2020، وارتفعت أسهم إنتل بنسبة 8.5% لتصل إلى 55.34 دولار في تعاملات ما قبل السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة إنتل Intel Mobileye Tesla BMW Audi Volkswagen Nissan Honda
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات