21 مايو 2024 07:59 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وفد إماراتي في أنقرة لإجراء محادثات لبحث فرص التعاون بالصناعات الدفاعية

الصناعات الدفاعية
الصناعات الدفاعية

قال مسؤول تركي، اليوم الثلاثاء، إن وفداً من مسؤولي حكومة الإمارات العربية المتحدة يزور أنقرة لمناقشة "فرص التعاون" في صناعة الدفاع التركية.

وقعت أنقرة وأبو ظبي اتفاقات بمليارات الدولارات قبل أسبوعين وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنها ستعلن عن "حقبة جديدة" من العلاقات.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن الوفد الإماراتي التقى بمديرية الصناعات الدفاعية التي تديرها الحكومة يوم الاثنين.

قال رئيس مجلس إدارة SSB، إسماعيل دمير، في نهاية الأسبوع الماضي، إن البلدين لديهما القدرة على العمل معًا في قطاع الدفاع، مشيرًا إلى أن أبوظبي أبدت اهتمامًا بالقطاع التركي.

وأضاف دمير "عندما ننظر إلى أرقام الصناعة الدفاعية لدينا، نرى أن علاقاتنا في الصناعة الدفاعية استمرت حتى في أوقات الأزمات. كان هناك اتصال حتى عندما لم تكن العلاقات في أعلى مستوياتها، كما أود أن أشير إلى أن هذه الاتصالات ستكون أفضل عندما تتحسن العلاقات".

وقالت تركيا في سبتمبر الماضي، إنها تجري محادثات مع الإمارات بشأن استثمارات في الطاقة مثل توليد الكهرباء. وقالت الإمارات العربية المتحدة ، التي قامت صناديق ثروتها السيادية باستثمارات كبيرة في متجر البقالة التركي على الإنترنت Getir ومنصة التجارة الإلكترونية Trendyol، إنها تسعى إلى إقامة علاقات اقتصادية أعمق مع أنقرة.

تحركت تركيا أيضًا لإصلاح العلاقات مع مصر والسعودية، لكن تلك المحادثات لم تسفر عن تحسن كبير في الرأي العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات العربية المتحدة تركيا العلاقات الصناعات الدفاعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات