18 مايو 2024 20:25 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يقدم ”325 مليون يورو“ لدعم اللاجئين في تركيا

المهاجرين واللاجئين في تركيا
المهاجرين واللاجئين في تركيا

قال الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس 2 ديسمبر، إنه سيضخ 325 مليون يورو للاجئين في تركيا من خلال خطة تمويل ضخمة للبلاد التي تعد ضمن أكبر الدول المستضيفة للاجئين في العالم.

 

وافق الاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي على خطة لتزويد تركيا بثلاثة مليارات يورو من 2021 إلى 2024 لمساعدتها في استضافة ملايين اللاجئين من سوريا.

سيتم تحميل 325 مليون يورو على بطاقات الخصم الخاصة باللاجئين، مما يساعد أكثر من 1.5 مليون شخص على تغطية احتياجاتهم الأساسية، مثل الطعام والإيجار والنقل والأدوية.

 

 

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز ليناركيتش، في مؤتمر صحفي في أنقرة: "هذا الدعم هو شريان حياة حاسم لآلاف العائلات، وكثير منهم تضرروا بشكل خاص من جائحة كورونا".

وأضاف، "هذه المساعدة النقدية تمكنهم من أن يقرروا بأنفسهم ما يحتاجون إليه بشكل عاجل، بينما يساهمون في الاقتصاد التركي".

 

 

تركيا تحصل علي مساعدات لوقف المهاجرين لاوروبا

كشفت دراسة جديدة أجراها الهلال الأحمر التركي والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر أن مستويات الديون بين اللاجئين في تركيا قد ازدادت بأكثر من الضعف منذ جائحة Covid-19.

ممارسة بطاقة الخصم، السارية منذ عام 2016 وتتماشى مع شبكة الأمان التركية الحالية، تدعم حاليًا حوالي ثلث السكان اللاجئين المعرضين للخطر في البلاد.

تركيا هي موطن لما يصل إلى خمسة ملايين لاجئ ومهاجر، معظمهم من سوريا التي مزقتها الحرب، ولا تزال واحدة من الطرق المفضلة للمهاجرين واللاجئين لدخول أوروبا.

في عام 2016، تعهد الاتحاد الأوروبي بتزويد تركيا بما يصل إلى ستة مليارات يورو سنويًا بعد أزمة المهاجرين عندما دخل أكثر من مليون لاجئ إلى أوروبا.

وقال مسؤولون أتراك مرارا إن المبلغ لا يكفي للتعامل مع عدد اللاجئين الذين يستضيفهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي تركيا اللاجئين مساعدات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات