20 مايو 2024 20:47 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

”البنك الدولي” تعافي الفلبين يسير بخطى سريعة لكن مخاطر كورونا لا تزال قائمة

البنك الدولي
البنك الدولي

قال البنك الدولي اليوم الثلاثاء إن الاقتصاد الفلبيني من المرجح أن ينمو بوتيرة أسرع مما كان يعتقد سابقًا هذا العام، مع توقع زيادة الزخم العام المقبل، لكن المخاطر السلبية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا لا تزال قائمة.

رفع البنك الدولي توقعاته للنمو في عام 2021 للفلبين إلى 5.3% من تقديرات 4.3% في سبتمبر، مما يعكس توسعًا أسرع من المتوقع في الربع الثالث على الرغم من القيود الصارمة لاحتواء ارتفاع في حالات كوفيد-19.

وقال كيفين تشوا كبير الاقتصاديين بالبنك الدولي "مع الانكماش الاقتصادي العميق العام الماضي، تسير الفلبين على طريق الانتعاش الاقتصادي" مستشهدًا بانتعاش النشاط المحلي والإقراض المصرفي.

في العام المقبل من المتوقع أن ينتعش اقتصاد الفلبين - التي كانت قبل الوباء أحد أسرع الاقتصادات نموًا في آسيا- إلى 5.9%. ويُنظر إلى النمو في عام 2023 عند 5.7%.

قال البنك الدولي إنه ينبغي تعزيز التوقعات من خلال التقدم في إدارة اللقاحات، مما يسمح بإعادة الانفتاح الاقتصادي على نطاق أوسع، حتى في الوقت الذي حذر فيه من المخاطر التي تشكلها موجة جديدة من الإصابات.

وقال نديام ديوب مدير البنك الدولي في بروناي وماليزيا والفلبين وتايلاند: "لا تزال حالة عدم اليقين بشأن الوباء تلقي بثقلها على معنويات السوق وقرارات الاستثمار".

اعتبارًا من 2 ديسمبر تم تحصين حوالي 34% من الفلبينيين البالغ عددهم 110 ملايين شخص بشكل كامل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي الاقتصاد الفلبين الانكماش الاقتصادي النمو الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات