18 مايو 2024 09:43 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك المركزي الكندي يحفاظ على هدف التضخم عند 2%

البنك المركزي الكندي
البنك المركزي الكندي

يحافظ البنك المركزي الكندي على هدف التضخم عند 2%، متجنبًا تحولًا كبيًرا في إستراتيجية السياسة النقدية على غرار تلك التي اعتمدها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي العام الماضي.

يراجع البنك المركزي ووزارة المالية هدف التضخم الذي ينتهي بنهاية العام، لقد تم تعيينه عند نقطة منتصف 2% ليتراوح مابين 1% و 3% على مدار الثلاثين عامًا الماضية.

لأول مرة منذ عام 1995، قام البنك المركزي بمراجعة ليس فقط الهدف ولكن أيضًا أربعة أطر عمل بديلة، بما في ذلك متوسط استهداف التضخم الذي بدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في استخدامه العام الماضي.

تتمسك كندا بآلية استهداف التضخم الحالية بالإضافة إلى أنه سيتم تحديد السياسة رسميًا قريبًا. والإعلان القادم سيكون إعادة تأكيد واضحة للغاية على مركزية هدف التضخم.

يأتي تجديد إطار العمل في وقت تتصارع فيه البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بشأن كيفية إدارة انتعاش غير متكافئ من جائحة كوفيد-19.

تطابق معدل التضخم في كندا أعلى مستوى له في 18 عامًا عند 4.7% في أكتوبر، وهو الشهر السابع على التوالي، اتخذ البنك المركزي نهجًا مرنًا، مما سمح للوظائف والاقتصاد بالانتعاش بينما أدت اختناقات سلسلة التوريد وارتفاع أسعار الطاقة إلى ارتفاع التكاليف الإجمالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك كندا التضخم السياسة النقدية مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنوك المركزية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات