15 مايو 2024 14:58 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

القمح الروسي ينخفض للأسبوع الثاني على التوالي

القمح
القمح

قال محللون اليوم الإثنين إن أسعار القمح الروسي انخفضت للأسبوع الثاني على التوالي الأسبوع الماضي، متتبعًة الأسعار في شيكاغو وباريس، بعد تقرير وزارة الزراعة الأمريكية الذي تضمن توقعات متزايدة لمخزونات القمح العالمية.

قالت شركة (IKAR) الاستشارية إن القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5% بروتين محمّل من موانئ البحر الأسود للإمداد في أواخر ديسمبر أو أوائل يناير، تم تحديد سعره عند 334 دولارًا للطن الحر على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي، بانخفاض 3 دولارات عن الأسبوع السابق.

كما خفضت شركة (Sovecon)، وهي شركة استشارية أخرى، القمح بمقدار 2 دولار إلى 338 دولارًا للطن، بينما استقر سعر الشعير عند 304 دولارات للطن.

تراجعت صادرات القمح الروسي بنسبة 37.5% منذ بداية موسم التسويق 2021-22 في الأول من يوليو، بسبب صغر المحصول وضريبة الصادرات التي سترتفع إلى 91 دولارًا للطن هذا الأسبوع.

وتوقعت (IKAR) أن يصل إنتاج الحبوب في روسيا خلال 2021 بعد التجفيف والتنظيف إلى 122.7 مليون طن، بما في ذلك 76.7 مليون طن من القمح.

وأضافت (Sovecon) إن أسعار القمح في السوق المحلية الروسية تراجعت أيضًا الأسبوع الماضي بسبب ضعف الطلب من المصدرين والمستهلكين المحليين، مضيفًا أن الطلب قد يرتفع في الأسابيع المقبلة قبل عطلة العام الجديد في البلاد في 31 ديسمبر- 9 يناير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الروسي صادرات القمح وزارة الزراعة الأمريكية المحصول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات