20 مايو 2024 17:52 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبلالرقابة المالية تعلن موعد الانتهاء من قواعد تداول وتسوية شهادات الكربون
أخبار السلع أخبار عالمية

«OAIC» الجزائري يشتري 700 ألف طن من القمح المطحون

القمح
القمح

قال تجار أوروبيون في تقييمات اليوم الأربعاء، إن وكالة الحبوب الحكومية الجزائرية (OAIC) اشترت ما بين 690 ألف و 700 ألف طن من القمح المطحون اختياري المنشأ في مناقصة دولية أمس الثلاثاء، وقد جاء ذلك على غرار التقديرات فالجزائر لا تنشر نتائج مناقصاتها والتقارير مبنية على تقديرات التجارة.

 

وأوضح متعاملون إن تقديرات سعر الشراء لا تزال بين 372 - 373 دولارًا للطن الواحد من الشحنات باناماكس كبيرة الحجم، وبسعر 376 دولارًا للطن لشحنات هاندماكس صغيرة الحجم.

 

الجزائر تفضل قمح البحر الأسود

أضاف التجار إنهم لا يتوقعون توريد القمح الفرنسي للشراء، على الرغم من أن الجزائر هي المستورد الرئيسي لفرنسا، لكن الجزائر استخدمت مرة أخرى مواصفات جودة متغيرة في مناقصة أمس الثلاثاء والتي فضلت توريد قمح منافس من أصل البحر الأسود.

 

وقال أحد التجار إن المصادر المحتملة التي سيتم توريدها يمكن أن تشمل ألمانيا ومنطقة بحر البلطيق مع احتمال أن يكون بعضها من السويد والبحر الأسود بما في ذلك أوكرانيا وكذلك الأرجنتين "ولكن بدون فرنسا".

 

مواعيد وصول الشحنات

تبحث (OAIC) عن القمح لشحنه في عام 2022 على ثلاث فترات من مناطق الإمداد الرئيسية بما في ذلك أوروبا: 16-31 يناير، 1-15 فبراير و16-28 فبراير، و إذا تم الحصول عليه من أمريكا الجنوبية أو أستراليا، يتم الشحن قبل شهر واحد.

 

في آخر مناقصة تم الإبلاغ عنها في نوفمبر، يُعتقد أن الجزائر قد استحوذت على كمية كبيرة من القمح الروسي في عملية شراء تتراوح بين 700 ألف و 800 ألف طن، بعد أن غيرت الجزائر شروط العطاء لتقليل اعتمادها على الإمدادات الفرنسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجزائر القمح مناقصة تقديرات توريد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات