19 مايو 2024 00:41 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

سلطنة عمان: توقيع 4 اتفاقيات للاستثمار في القطاع الزراعي بـ12 مليون ريال عُماني

القطاع الزراعي
القطاع الزراعي

وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية العمانية ،4 اتفاقيات للاستثمار في القطاع الزراعي بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 12 مليون ريال عُماني بهدف تعزير الاستثمارات الغذائية في سلطنة عُمان.

وأوضح وزير الثروة الزراعية والسمكية العماني الدكتور سعود بن حمود الحبسي، في تصريح وفقا لوكالة الأنباء العمانية، أن الاتفاقيات ستُعزز قطاع الاستثمار الغذائي في السلطنة الذي شهد نموًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، موضحًا أنها جاءت نتيجة للتعاون المستمر بين القطاعين العام والخاص للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الزراعية والسمكية.

إنشاء مزرعة تكاملية لإنتاج الخضروات والنباتات بتكلفة تبلغ 600 ألف ريال عُماني

وأضاف أن الاتفاقيات تتمثل في إنشاء مزرعة تكاملية لإنتاج الخضروات والنباتات من خلال استغلال التقنيات الزراعية الحديثة كالبيوت الزجاجية بولاية السويق بتكلفة تبلغ 600 ألف ريال عُماني على مساحة 50 فدانًا، وبإنتاج يقدر 1500 طن من الخضار والنباتات الطبية سنويًا، كما سيتضمن المشروع إقامة صناعات حديثة لإنتاج الأدوية.

نتائج الاتفاقيات علي الثروة الحيوانية ومنتجاتها

كما تشمل مشروع تربية الأرانب بتكلفة 100 ألف ريال عُماني لإنشاء مزرعة على مساحة ٣ أفدنة بولاية صحار لتربية وإنتاج الأرانب باستخدام الأقفاص الأفقية لرفد السوق المحلي بلحوم بيضاء من مصادر أخرى غير الدواجن ذات قيمة غذائية عالية من البروتينات والألياف ومن المتوقع أن يصل الإنتاج السنوي 14400 أرنب لمشاريع "صلان للإنتاج الحيواني".

وتضمنت الاتفاقيات مشروع تربية الماشية وزراعة الأعلاف بولاية محضة لتربية وتسمين المواشي من السلالات العُمانية وغيرها بنظام التربية المكثف لإنتاج اللحوم الحمراء لزيادة الإنتاج الحيواني وتحسين جودة اللحوم على المستوى المحلي.

ويتوقع الإنتاج السنوي 22000 طن من اللحوم وإنتاج أعلاف ومنتجات ثانوية من المشروع الذي تديره "مؤسسة أنعام للمواشي" على مساحة 574 فدانًا بقيمة إجمالية تبلغ 11 مليونًا و387 ألف ريال عُماني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطاع الزراعي الاستثمارات الغذائية عُمان مزرعة تكاملية التقنيات الزراعية الحديثة مؤسسة أنعام للمواشي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات