5 مايو 2024 23:32 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

تحصين نحو 515 ألف رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية بالشرقية

تحصين الماشية
تحصين الماشية

قال الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية إنه تم تحصين 257 ألفا و975 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية و256 ألفا و828 رأس ماشية ضد حمى الوادي المتصدع وترقيم وتسجيل 11 ألفا و142 رأس ماشية خلال الشهر الأول للحملة القومية لتطعيم الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأوضح متولي، في تصريحات صحفية، اليوم ،الأحد، أن المديرية قامت بزيارات ميدانية للقرى للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وتم عقد 420 ندوة ولقاء بالمواطنين لتعريف المربين بالمرض وأعراضه، ومدى خطورته على الثروة الحيوانية.

وأضاف أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالانتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات، مشيدا بإقبال المواطنين للحملة نظرا لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرضين والأهمية القصوى للتحصين.

من جهته، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي، مشددا على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة للوقاية من مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشرقية الطب البيطري رأس ماشية تحصين الماشية الحمي القلاعية الثروة الحيوانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات