6 مايو 2024 21:27 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

على القروض وحسابات التوفير.. «البنك الزراعي» يتيح مزايا جديدة لذوي الهمم

البنك الزراعي
البنك الزراعي

أطلق البنك الزراعي المصري، عدد من المزايا الجديدة لعملائه من ذوي الهمم تشتمل على خطط أسعار مميزة لتلك الشريحة تتيح لهم الحصول على مزايا إضافية على كافة الخدمات المصرفية والتمويلية.

وأشار البنك الزراعي، في بيان له، إلى حرصه الدائم بدمج ذوي الهمم ضمن قاعدة عملائه بشكل طبيعي وإزالة أي معوقات قد تواجههم في الحصول على خدماته المصرفية والتمويلية، بالإضافة إلى توفير فرص عادلة لهم لحثهم على العمل والإنتاج تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لذوي الهمم وتوفير الفرص التي تضمن لهم العمل والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

ومن المقرر أن تكون المزايا الجديدة متاحة في كافة فروع البنك على مدار العام لعملائه من ذوي الهمم، حيث جاءت مزايا البنك الزراعي الجديدة على النحو التالي:

مزايا البنك الزراعي الجديدة لذوي الهمم

  • تخفيض رسوم الخدمات والعمليات المصرفية للأفراد بنسبة 50 %.
  • إتاحة عائد مميز بزيادة قدرها 0.5% على الودائع قصيرة الأجل وزيادة 0.25% على عائدات حسابات التوفير.
  • يتيح البنك تخفيضاً بقيمة 0.5 % على كافة فوائد القروض والتمويلات التي يحصل عليها ذوي الهمم

وذلك تماشيًا مع توجيهات البنك المركزي المصري للبنوك بتيسير حصول ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات المصرفية دون تمييز بما يدعم تحقيق الشمول المالي.

ومن ناحيته، أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن توفير كافة الخدمات المصرفية والمعاملات البنكية لذوي الهمم حق أصيل لهم تنفيذًا لتوجيهات البنك المركزي المصري برئاسة المحافظ طارق عامر بضرورة تيسير تعاملات ذوى الهمم مع القطاع المصرفي وتوفير الخدمات المالية المناسبة لهم ضمن جهود الدولة لرعاية وكفالة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بوجه عام.

وأشار إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص البنك الزراعي المصري على إتاحة مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية ووضعها في متناول كافة فئات المجتمع بصورة تسهل استخدامها والوصول إليها، بما يحقق جهود البنك لتحقيق الشمول المالي، الذي يعد من أهم أولويات البنك في الفترة الحالية وذلك من خلال استقطاب المزيد من العملاء على اختلاف الفئات والشرائح الإجتماعية للتعامل مع الجهاز المصرفي .

وأوضح أن البنك الزراعي حريص على دراسة أفضل السبل والوسائل المصرفية لدمج ذوي الهمم ضمن قاعدة عملائه واستحداث خطط أسعار جديدة بمميزات إضافية على الخدمات المصرفية موجهة خصيصًا لذوي الهمم لتوفير فرص عادلة لهم، من أجل التعامل مع البنوك وفي الوقت نفسه حثهم على العمل والإنتاج بما يضمن لهم توفير فرص عمل ومصدر للدخل يحسن مستوى معيشتهم في إطار الدور الذي يقوم به البنك الزراعي المصري لنشر خدماته المصرفية وتلبية كافة إحتياجات عملائه لتحقيق الشمول المالى .

ولفت إلى أن البنك الزراعي المصري كان سباقاً في تقديم خدماته البنكية للمكفوفين وضعاف الإبصار بفروعه الرئيسية وذلك بطباعة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حسابات الأفراد بطريقة برايل حتى يتمكن العملاء من المكفوفين وضعاف الإبصار من الإطلاع عليها بأنفسهم قبل فتح الحساب وهي بادرة جديدة على القطاع المصرفي المصري .

ونوه بأن البنك يتيح كافة التسهيلات لخدمة فئة كبيرة من العملاء من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة تيسيراً عليهم طوال فترة تواجدهم بفروع البنك، مشددًا على أن فروع البنك التي يتم تطويرها حاليا تضع في الاعتبار توفير كافة التجهيزات من مداخل ومنحدرات وخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تقديم أفضل الخدمات المصرفية لهؤلاء العملاء تنفيذًا لتوجيهات البنك المركزي المصري وبما يتوافق مع جهود الدولة لتحسين مستوى معيشة الأشخاص ذوي الهمم وحماية حقوقهم ضمن أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030.

جدير بالذكر أن البنك الزراعي المصري قد اختتم فعالياته للإحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم التي أطلقها البنك في كافة فروعه على مستوى الجمهورية في الفترة من 1 وحتى 15 ديسمبر الجاري تنفيذاً لتوجيهات البنك المركزي المصري لتحقيق الشمول المالي في إحتفالية ذوي الهمم بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الهمم.

وقام موظفي البنك بتشجيع ذوي الهمم على فتح حسابات التوفير وتوزيع بطاقات ميزة مجانًا وتدريبهم على استخدامها لتشجيعهم على استخدامها في مدفوعاتهم .

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الزراعي المصري البنك المركزي طارق عامر أسواق للمعلومات القروض وحسابات التوفير مزايا جديدة لذوي الهمم مزايا البنك الزراعي الجديدة لذوي الهمم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات