19 مايو 2024 08:12 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تتوسع في زراعة البذور الزيتية لعام 2022

فول الصويا
فول الصويا

ذكرت وكالة الأنباء شينخوا أمس الأحد، أن الصين ستعمل على استقرار مساحة الحبوب وتوسع إنتاج فول الصويا والبذور الزيتية الأخرى في العام الجديد.

وأضافت (شينخوا) أن بكين تعهدت أيضا بالحفاظ على أمن الحبوب، وضمان الإمدادات الفعالة للماشية ومنتجات تربية الأسماك والخضروات في عام 2022، مستشهدة بالتعليقات التي تم الإدلاء بها في مؤتمر العمل الريفي المركزي السنوي الذي عقد في نهاية الأسبوع.

يأتي تكرار أولويات السياسة الزراعية في البلاد وسط القلق المستمر بشأن الأمن الغذائي في أكثر دول العالم اكتظاظًا بالسكان، حيث تواصل جائحة كورونا تعطيل سلاسل الإمدادات الغذائية والخدمات اللوجستية في جميع أنحاء العالم.

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، في حديثه قبل مؤتمر العمل الريفي الذي يستمر يومين، إن "ضمان إمدادات المنتجات الأولية هو قضية استراتيجية رئيسية".

وقال شي، في حديثه في اجتماع للجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، "يجب أن يمسك الشعب الصيني وعاء الطعام الخاص به بقوة في يده في أي وقت، وأن يكون الوعاء مملوءًا بشكل أساسي بحبوب الصين".

وطبقا لما ذكرته شينخوا، حث الرئيس شي أيضا على حماية الأراضي الزراعية وحماية مساحة الحبوب والإنتاج في مجالي الإنتاج والاستهلاك الرئيسيين.

قال رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ في اجتماع لمجلس الوزراء وفقا لنفس التقرير، إنه يجب تأمين إمدادات المواد الزراعية وأسعارها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الأنباء شينخوا مساحة الحبوب إنتاج فول الصويا مؤتمر العمل الريفي المركزي الزراعة سلاسل الإمدادات الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات